رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرية تحصل على مقعد رئاسي في كتلة حزب اليسار الألماني المعارض

أميرة محمد علي
أميرة محمد علي

حصلت المحامية أميرة محمد علي أحد أبناء الجالية المصرية، والمقيمة في الأراضي الألمانية، على نسبة كبيرة، في كتلة حزب اليسار الألماني المعارض.

 

اختار نواب الحزب بالبرلمان الألماني (بوندستاغ) المحامية أميرة محمد علي البالغة من العمر 39 عامًا، في إطار قيادة ثنائية للكتلة من رجل وامرأة، حيث تم إختيارها كرئيسة من النساء، على حساب زميلتها كارن لاي، وبلغت نسبة التأييد لـ"أميرة" 52.2 في المائة، بينما حصلت لاي على 42 في المائة فقط.

 

يشار إلى أن أميرة محمد علي، ولدت في هامبورغ شمال ألمانيا عام 1980 لأب مصري، وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورغ بولاية سكسونيا السفلى، وتعمل محامية ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية لحزب اليسار عن شؤون حماية الحيوان وحماية

المستهلك، كما أنها نائبة بالبرلمان الألماني "بوندستاغ" منذ عام 2017.

 

ومن جانبها، هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المحامية أميرة محمد علي، ألمانية من أصل مصري، لفوزها في انتخابات البرلمان الألماني. وأعربت الوزيرة عن سعادتها لما حققته المحامية الشابة والتي تعد واحدة من أبناء الجيل الثاني من المصريين المهاجرين إلى ألمانيا، مؤكدة دعم الوزارة الكامل لها كصوت مصري وعربي مهم داخل البرلمان الألماني، الذي يمتاز بالتعددية والتنوع الفكري.