رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبناؤنا بالخارج يُشيدون بزيارة السيسي للإمارات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال بهجت العبيدي، أحد أبناء الجالية المصرية بالنمسا، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن توطيد العلاقة بين مصر والدول العربية بوجه خاص، والدول العالم بوجه عام، هي الهدف الأساسي، للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث عمل منذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم في مصر، ربطها بأشقائها العرب، ولما لتلك العلاقات من الأهمية القصوى والأهم بين تلك العلاقات والدوائر التي تقيمها مصر.

 

وأضاف "العبيدي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، السيسي يعتمد على كتلة صماء تمثلت في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لإدراكه ما يحيط بالأمة العربية من مخاطر، وما يحيق بها من مصاعب، وما يخطط له أعدائها من أطماع، وما يحاك لها من مخططات، مشيرًا إلى إنهما وقفتا مع مصر كما يجب أن يقفه الأشقاء سويا.

 

و ذكر بهجت العبيدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رد التحية بأفضل منها، حينما أعلن أن مصر لن تسمح بأي تهديد لدول الخليج العربية مطلقا شعار: "مسافة السكة" تأكيدا على استعداد مصر للدفاع - بسرعة شديدة- عن الدول العربية الخليجية ضد أي تهديد تتعرض له، وهو ما يظل يلوح في الأفق نتيجة للأطماع الإيرانية والتركية في المنطقة،  هذا الاستعداد المصري للدفاع عن دول الخليج قابله تقديرا وتثمينا من الأشقاء في الخليج لمصر ولرئيس مصر.

 

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع أن يصل بالعلاقات بين مصر ودول الخليج، وخاصة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى قمة العلاقات بين الدول الشقيقة، لتصبح مثالًا يضرب في التنسيق والتعاون.

 

وأردف مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الاستقبال والترحيب الهائل

من قبل قادة دولة الإمارات العربية المتحدة لللرئيس عبد الفتاح السيسي، في الزيارة التي يقوم بها لدولة الإمارات، إنما يعكس تلك المكانة الهائلة لمصر الشقيقة الكبرى ولزعيم مصر والأمة، الذي استطاع أن ينجو بها من مصير كارثي، حينما وقف أسدًا في وجه مخطط تقسيم وتفتيت المنطقة، وهو ما يقدره له أنداده من الزعماء، والوطنيون من أبناء الشعوب العربية.

 

وشدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، على أهمية تلك الزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس، وخاصة تلك التي يقوم بها للدول الشقيقة، وذلك لتعزيز العلاقات القوية بين مصر وأشقائها من ناحية، ولتنسيق المواقف بين مصر والدول العربية، خاصة في ظل تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة.

 

واختتم بهجت العبيدي، أن الحفاوة الكبيرة التي يلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة إنما تركت أكبر الأثر في نفوس أبناء الشعب المصري جميعهم في الداخل والخارج.

كما ضاعفت المكانة التي لدولة الإمارات في نفوس المصريين، فمن يحتفي بزعيم مصر الكبير الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المحبة فإنه يستحق حب أبناء مصر العاشقة لزعيمها.