رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مراسل الوفد يلتقي بقداسه البابا تواضروس في نهاية زيارته إلي فرنسا وبلجيكا

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى - رينولد موزلييه

احتضنت منطقة بروفانس ألب كوت دازور بفرنسا، لقاء حار بين رئيس المنطقة رينولد موزلييه، البابا تواضروس الثانى، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بحضور السفير هشام ماهر القنصل العام لمصر بجنوب فرنسا.

 

ومن جانبه أعطى رئيس المنطقة، هدية المنطقة، معربًا عن سعادته لزياره البابا، مؤكدًا أنه زار مصر مؤخرًا، ولم يستطيع مقابلة البابا، لمرضه، كما أهدى البابا تواضروس، هديه لموزلييه.

 

وأعرب البابا تواضروس، عن سعادته للقاءه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيدًا بالحب الذي يربط بين الشعبين المصري والفرنسي، فضلًا عن العلاقة المتميزة بين قيادتي مصر وفرنسا، المتمثله في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس ماكرون، كما وجه الشكر للسفير هشام ماهر، والجالية المصرية بفرنسا بوجه خاص، والجالية المصرية بأوربا بوجه عام، على هذا الإستقبال الدافئ.

 

ومن جانبه، ألتقى مراسل الوفد بفرنسا، خالد

شقير، بالبابا تواضروس، حيث وجه له عدة أسئلة حول زيارته لفرنسا وإلتقاءه بالجالية المصرية بفرنسا، وأجابه البابا قائلًا:"كانت الزيارة لفرنسا طيبة، حيث أول مرة أزور فيها فرنسا، فرصة لزيارة الكنائس القبطية المصرية في عدة مدن فرنسية، والتي سأختتمها بزيارة الكنيسة القبطية الفرنسية".

 

وتابع البابا"ان زياراتي لفرنسي، كانت فرصة لإلتقاء أبناء الجالية المصرية بفرنسا، بالإضافة إلى إنها فرصة سعيدة لزيارة الرئيس الفنرسي ماكرون، ومقابلة رئيس مجلس الشيوخ، فكانت فرصة طيبة للحوار ومعرفة ما يشغل المصريين، وكيف تتقدم مصر في العالم".