عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات توجه حملة توعية للعمالة الوافدة لمعرفة حقوقهم وواجباتهم

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شهدت الأراضي الإماراتية، في الفترة الأخيرة، العديد من الحملات الموجهة للعمالين الوافدين في أراضيها، من قبل الحكومة الإماراتية، وذلك تزامنًا مع انطلاق عام التسامح الإماراتي 2019، والذي يهدف إلى تعزيز نشر الثقافة القانونية لدى العمال وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم.

 

وزارت لجنة التوعية العمالية 3 قرى عمالية، وذلك لتوعية 30 ألف عامل، ضمن الحملة الموجهة إلى 250 ألف عامل على مستوى إمارة أبوظبي، خلال العام الجاري 2019.

 

وتأتي حملة التوعية التي انطلقت مع بداية عام التسامح 2019، في إطار برنامج لجنة التوعية العمالية بدائرة القضاء، الهادف إلى تعزيز نشر الثقافة القانونية لدى العمال وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التي كفلها لهم القانون في دولة الإمارات،

وذلك انطلاقاً من توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، لتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة بالمساهمة في الحفاظ على الأمن عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع.

 

وتستهدف الحملة التوعوية، نشر الثقافة القانونية بين العمال، وتسليط الضوء على حقوقهم والتزاماتهم، باعتبارهم شريكاً محورياً في عملية البناء والتنمية على أرض دولة الإمارات، مع ضمان تحقيق الإفادة الكاملة لهم.