رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تشارك في اجتماع منظمة الفرانكفونية حول التعاون الثلاثي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شاركت وزارة الخارجية، مُمثلة في إدارة شؤون الفرانكفونية، في الاجتماع الذي دعت إليه المنظمة الدولية للفرانكفونية في العاصمة الجابونية ليبرفيل، خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري، لمناقشة موضوعات التعاون الثلاثي والجنوب جنوب بين دول المنظمة.

 

يأتي ذلك بعد أن تم اختيار مصر كدولة محورية لتقديم هذا التعاون في مجالات زراعة القطن وصناعاته التحويلية وتجارة الغزل والمنسوجات بين الدول الأعضاء.

 

افتتح أعمال الاجتماع، الذي ضم 35 مُمثلاً عن الدول الإفريقية بالمنظمة ورجال الأعمال، كل من السيد Jean Claude Billie By-Nze وزير خارجية الجابون، مُمثلاً عن رئيس الوزراء الجابوني، والسيد Jean Marie Ougandaga وزير الاقتصاد والحرف اليدوية والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

عرضت وزارة الخارجية خلال الاجتماع تجربة مصر الرائدة في

مجال القطن، وتناولت تفاصيل الزيارة التي تمت بالتنسيق مع منظمة الفرانكفونية لعشرين من مسئولي قطاع القطن وخبرائه ورجال الأعمال والنواب من كل من الكاميرون ومالي وبوركينا فاسو وجمهورية افريقيا الوسطي لكل من القاهرة والإسكندرية خلال الفترة من 24 إلي 31 أغسطس 2019.

 

وشملت زيارة معهد بحوث القطن والحقول بمدينة كفر الشيخ وعددا من المصانع والمعاهد القياسية بالإسكندرية، بالإضافة إلي عقد مقابلات مع مسئولي وزارة الخارجية بالقطاعين الإفريقي والشؤون الدولية متعددة الأطراف.