رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر يهنئ أوشتاس موبيمبي لتوليه وزيرًا لكهرباء الكونغو الديمقراطية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 التقى حمدى شعبان، سفير مصر لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وزير الموارد المائية والكهرباء الكونغولى، أوستاشى موهانزى موبيمبى، قدم له التهنئة على توليه مهام منصبه في الحكومة الكونغولية الجديدة، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق.

 

 كما نقل إليه تهنئة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدعوة الموجهة منه لزيارة مصر لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة.
 
 كما عبّر السفير المصري خلال اللقاء عن الأهمية التي توليها مصر للتعاون المشترك مع الكونغو الديمقراطية، وتطلعنا لإقامة شراكة حقيقية بين البلدين في هذا المجال من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية العريضة في مجال الطاقة من ناحية والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الكونغو الديمقراطية في هذا المجال من ناحية أخرى، التي تؤهلها لكي تكون مركزًا لتوليد الكهرباء في القارة الأفريقية.

 

 كما أشار إلى حرص مصر على توفير سبل الدعم الممكنة كافة للكونغو الديمقراطية في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، خصوصًا في قطاع الطاقة الحيوى لمسيرة التنمية في الكونغو الديمقراطية.
 
 بحث شعبان مع الوزير الكونغولى فرص التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة في مجال

الطاقة، سواء على الصعيد الحكومى، أو بمشاركة القطاع الخاص في ظل ما توفره خطط التنمية في الكونغو الديمقراطية من فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين الأجانب في مشروعات البنية التحتية بشكل عام وقطاع الطاقة بشكل خاص.
 
 من جانبه، أبدى الوزير الكونغولى إعتزازه وتقديره للدعم المصرى لبلاده في مختلف المجالات، خصوصًا في مجال الطاقة، بما في ذلك مشاركة الكوادر الكونغولية في عدد من الدورات التدريبية المتخصصة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، معربًا عن تطلعه إلى الالتقاء بنظيره المصري الدكتور "محمد شاكر"، وزير الكهرباء والطاقة، في أقرب فرصة ممكنة في القاهرة، أو في كينشاسا، وذلك لمواصلة بحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة وسبل تعزيزه.