عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تستقبل طلبات من 27 جنسية مختلفة للحصول على الإقامة المميزة

إدارة الجوازات السعودية
إدارة الجوازات السعودية

أكدت الحكومة السعودية، عن استقبال طلبات الإقامة المميزة، من أكثر من 50 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك لسماحها للعديد من الإجراءات للوافدين، كـ"تأشيرات زيارة للأقارب، وإستقدام العمالة المنزلية، وإمتلاك العقارات السكنية، والإنتفاع بالعقارات في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

بالإضافة إلى امتلاك وسائل النقل الخاصة، والعمل في منشآت القطاع الخاص والإنتقال بينها، وحرية الخروج والعودة للمملكة ذاتيًا، واستخدام ممرات المطارات المخصصة للسعوديين، ومزاولة الأعمال التجارية، وفقًا لنظام الاستثمار الأجنبي".

 

وأوضحت جريدة عاجل السعودية، نقلًا عن الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة بندر سليمان العايد، أن شروط التقدم إليها تتمثل في: تقديم جواز سفر ساري المفعول، وألا تقل سن المتقدم عن إحدى وعشرين سنة، وخلو السجل الجنائي للمتقدم من السوابق، وتقديم ما يثبت الملاءة المالية للمتقدم، وتقديم تقرير صحي عن حالة المتقدم الصحية يثبت خلوه من الأمراض المعدية، ولا يزيد تاريخه على ستة أشهر من تاريخ التقدم، كما يجب أن تكون إقامة المتقدم نظامية، في حال كان متقدمًا من داخل المملكة.

 

وتابت الجريدة، أن المتقدمين تنوعوا ما بين أطباء ومهندسين ومستثمرين وباحثين عن الاستقرار، مؤكدة أن الإقامة المميزة لا تخول لحاملها الحق في الحصول على الجنسية السعودية، كما إنه منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه مركز الإقامة المميزة عن المنصة الإلكترونية المخصصة للطلبات، استقبل الفريق المختص في المركز آلاف الطلبات، التي دخلت مراحل التدقيق والمعالجة.

وأشارت إلى أن إدارة الجوازات، تلقت طلبات من 50 دولة تقريبًا يمثلون 27 جنسية، بعضهم مقيم داخل المملكة مع أسرته، وبعضهم يرغب بالقدوم إلى المملكة، عبر المنصة الإلكترونية، وذلك من خلال الخطوات الرئيسية للتقديم على الإقامة المميزة السعودية، وهي: تعبئة النموذج، ومعالجة الطلب، ومنح الإقامة.