رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطنة عُمان الأولى عربيا ترحيبًا بالوافدين الأجانب على أرضها

InterNations
InterNations

أصدرت وكالة InterNations ، تقرير دولي لعام 2019، عن أهم الدول التي تعمل على تقديم أفضل خدمات للوافدين، و الأكثر ترحيبًا بالمواطنين الأجانب، إضافة إلى أفضل معاملة مهنية، وأمانًا والأكثر ودية في العالم للعيش فيها وسلوكية للعامل الوافد، أو المقيم في الدول العربية.

 

ووضع التقرير الدولي، سلطنة عُمان، في المرتبة الأولى، في قائمة أكثر البلدان العربية، والمرتبة الـ 35 في العالم، من بين 64 دولة شملها الاستطلاع.

 

ووضع الشركة عدة عوامل لإختيار الدولة، وهم خيارات الترفيه والسعادة الشخصية والسفر والنقل والصحة والرفاهية والسلامة والأمن والحياة الرقمية، مشيرة إلى أن عمان، من أفضل البلدان التي ينتقل إليها المواطنون الأجانب غالبًا للعمل، بشكل عام، حيث تم اختيار تايوان كأفضل مكان في العالم للوافدين، تليها فيتنام والبرتغال والمكسيك

وإسبانيا وسنغافورة والبحرين والإكوادور وماليزيا وجمهورية التشيك.

 

أما عن الأماكن التي لا يجد المغتربون فيها جاذبية للسفر إلى العمل هي الكويت وإيطاليا ونيجيريا والبرازيل وتركيا والهند والمملكة المتحدة واليونان وروسيا وكوريا الجنوبية.

 

كما انضمت الإمارات العربية المتحدة إلى عُمان في قائمة أفضل 10 فى الفئة فرعية، ويعد السلام نقطة بارزة في هذه الدول الخليجية، حيث أبدى أكثر من تسعة من كل عشرة وافدين في عُمان (96 بالمائة) وقطر والإمارات العربية المتحدة (93 بالمائة)  أنهم سعداء بهذا العامل.