رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات عودة الوافد بعد خروجه نهائيًا من السعودية

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

 أعلنت الحكومة السعودية عن إجراءات عودة الوافد بعد خروجه نهائيًا من البلاد، بشروط معينة، أم من دون الحاجة لإجراءات وشروط استقدام جديدة.

 

 أشارت الحكومة السعودية، متمثلة في المديرية العامة للجوازات، أنه من الممكن عودة الوافد، من دون الحاجة لإجراءات استقدام جديدة، وذلك في حالة إذا كان الوافد نظاميًا وسليمًا، ولا توجد ملاحظات بشأنه، حيث يمكنه العودة، بعد إتمام إجراءات الدخول.

 

 يذكر أن إجراءات الاستقدام للمملكة تتضمن ملء استمارة طلب الاستقدام، وتشمل الأسماء الموجودة به وباللغة الصادر بها جواز السفر، ثم تقديم مصادقة من جهة العمل، مشمولة بخطاب تعريفي منها، مسجل بها مهنة طالب الاستقدام والراتب، فضلًا عن نسخة واضحة من

المؤهل الجامعي وعقد الزواج، وصورة من شهادات الميلاد للأبناء، مع تصديق جميع الوثائق المشار إليها من وزارة الخارجية بالمملكة.

 

 كما يُشترط لسلامة إجراءات الاستقدام، أن تكون الوثائق مكتوبة باللغة العربية، أو مترجمة للعربية- بالنسبة للجنسيات غير العربية- لدى مكتب ترجمة معتمد، إضافة إلى صورة من جواز السفر، بحيث يوضح تأشيرة الدخول للعمل ونقل الكفالة، إن وجد، مع صورة من إقامة سارية المفعول لمدة حدها الأدنى ستة شهور.