رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. الجالية المصرية في نيويورك تهدي أغنية للرئيس السيسي

شاهد.. الجالية المصرية في نيويورك تهدي أغنية للرئيس السيسيالجالية المصرية بنيويورك
:كتبت - أنس الوجود رضوان

 تستعد الجالية المصرية بنيويورك لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يشارك فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74 في نيويورك الأسبوع المقبل، 24 سبتمبر الجارى، بمشاركة مصر.

 يلقى الرئيس السيسي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 من سبتمبر الجاري، ويحمل في أجندته ملفات مهمة على النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية كافة؛ ودائمًا ما تكلل مجهوداته بدعوات من زعماء العالم.

 من المقرر أن تشمل مباحثات واجتماعات القادة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74 سبل تعزيز السلام والأمن والتنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي والقضاء على الفقر والجوع وقضايا التعليم الجيد والعمل المناخي، كما من المقرر بحث ملف تغير المناخ والحوار رفيع المستوى حول التمويل من أجل التنمية.وحقوق الإنسان وتمكين النساء والشباب وتعزيز التكافؤ بين الجنسين.

 كما تتصدر قضايا تحديات القارة الأفريقية وبرنامج الأمم المتحدة في تحقيق السلام، والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان أجندة عمل القادة وضيوف الجمعية، كما يعد ملف نزع أسلحة الدمار الشامل، ووضع

تدابير لمنع الإرهابيين من حيازة تلك الأسلحة، إضافة إلى مناقشة أهم المبادئ التي يتعين على الدول الالتزام بها في إطار جهود مكافحة الإرهاب من الملفات الرئيسية، فضلًا عن تسويات للنزاعات والأزمات القائمة.

 وأكد أناصر صابر، رئيس الجمعية المصرية الأمريكية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لنيويورك، بمثابة فرحة كبيرة لنا، فعندما نشاهده كأننا شاهدنا مصر بأكملها، ونحاول جميعًا أن نقف صفًا واحدًا مع الوطن ومساندة الرئيس فى جميع مشروعاته القومية وسياساته التى حققت نجاحًا كبيرًا، وجعلت العالم ينظر إلى مصر بشكل جديد، وجذب شركات عملاقة للاستثمار فى مصر، وقال إن أبناء الجالية فى أمريكا يحملون تقديرًا وإعزازًا لما يقوم به الرئيس فى ازدهار الوطن.

 ووضع نبيل مجلى، رئيس جمعية مصر للمصريين، لافتات ترحب بالرئيس، ووفر أعلامًا لترفرف على الأتوبيسات التى تنقل الجالية إلى الأماكن

التى يمر بها الرئيس للترحيب به، وقال مجلى إننا ننتظر هذا اليوم حتى نرى زعيم مصر الوطنى الذى أنقذ مصر من الجماعات الإرهابية التى أرادت نهب وتخريب الوطن، والمصريون فى الخارج حائط صد لكل ما يحاك ضد الوطن، وطالب مجلى الجالية المصرية بالوجود أمام مقر الأمم المتحدة، حاملين صور الرئيس لتحيته.

 قالت عبير العباسى، من الجالية المصرية بنيويورك، إن الجالية اعتادت النزول لاستقبال رئيسنا، فنحن ندعمه، ورددت الجاليات المصرية في طريقها لاستقبال الرئيس السيسي، حيث مقر إقامته: «نحن ندعم مصر، نحن ندعم السيسي، فحب الوطن بداخلنا مها بُعدت المسافات، تحيا مصر.

 وأعدت جاكلين سعيد مع الهيئة الفبطية، بعض التشيرتات التى تحمل صور الرئيس وعلم مصر، تعبيرًا عن سعادتها بمشاركة الرئيس فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتنتظر خطاب الرئيس الذى يلقيه يوم 25 من الشهر الجارى، وبثه عبر وسائل الاتصال الاجتماعى ليرى ويشاهد العالم رئيسنا الذى جعل من مصر بلد المنارة.

 أشار نشأت حزنفل، من النادى الثقافى المصرى بنيويورك، أعد ت الجالية أغنية للترحيب بسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لنيويورك، تقديرًا وتعبيرًا عن حبنا وثقتنا فى فخامته، وتقول بعض كلمات الأغنية.. "أهلًا بيك يا ريسنا بين أهلك وناسك، وبنهتف بتحيا مصر، وبحبها عايشين، ريسنا مخلص لبلدنا".