عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بإستراليا: الجالية المصرية أثبتت وطنيتها

محمد خيرت
محمد خيرت

قال محمد خيرت سفير مصر بإستراليا إن الجالية المصرية أثبتت وطنيتها  على مدار خدمتى بالسفارة، وكانت سند لوطنها، مشيرًا إلي أن اليوم أنهى عملي كسفير لمصر في إستراليا، هذا البلد الجميل الذي امتدت علاقة العمل به، 8 سنوات على فترتين.

 

وتابع خيرت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أتمنى أن أكون قد وفيت بلدي حقها، ورددت بعضًا من جميلها، أن تمثيل مصر هو في حد ذاته شرف، وتقدير لا مثيل له.

 

وأضاف خيرت حاولت قدر جهدي أن أعكس أدائي في صورة حقيقية لحضارة مصر وثقافتها وتقدمها، وأيضًا أن أحافظ على علاقات صداقة وود بين البلدين والشعبين في المجالات، وأتمنى أن أكون حققت ولو قدر قليل في هذا المجال.

 

وتابع، الحقيقة أن أهم ما خرجت به هو علاقة الصداقة والمودة مع الكثير من الأصدقاء، وكان أولهم أبناء الجالية المصرية وهم أخوة أعزاء وكانوا لي بمثابة عزوة وسند، كذلك أشكر الحكومة الإسترالية على كل ما لقيته من حفاوة ومساعدة.

وأود أن أقدم شكر خاص

للكنيسة المصرية الوطنية في إستراليا على دعمها لمصر ولي شخصيًا.

وتقدم خيرت بالشكر للبعثة المصريو والسفراء محمد فخري وياسر عابد القناصل العاميين في سيدني وملبورن وأيضا كل السفراء الأجانب الذين ربطتني بهم علاقة صداقة قبل أن تكون علاقة عمل.

كما شكر الوزيرة القديرة نبيلة مكرم التي كانت جهودها سببًا أساسيًا في ربط أبناء الجالية خاصة الشباب بوطنهم وأيضا في دعم العلاقات الثنائية.

كما وجه الشكر لوزارة الخارجية وعلى رأسها الوزير علي الدعم والمساندة والأداء الحرفي الراقي.

وقال العرفان والتقدير لزوجتي وأسرتي علي كل الحب والجهد خلال الفترة الماضية، متمنيًا أن تستمر مسيرة العطاء مع السفير محمود زايد سفير مصر الجديد في إستراليا.