عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جريدة كويتية تكشف تطورات أزمة العمال المصريين في شركة البريد

العمال المصريين
العمال المصريين

نشرت جريدة القبس الكويتية، آخر تطورات أزمة شركات البريد، والتي قامت بالتأخير في صرف رواتب العاملين، مما أضرهم إلى التظاهر والتوقف عن عملهم، حيث أكبر نسبة من العمالة المتضررة هي العمالة المصرية.

 

وأوضحت الجريدة، أن عمال البريد في وزارة المواصلات، توقفو عن التظاهر مؤقتا، بعد ظهور بوادر حل للأزمة التي استغرفت 3 أيام، بسبب تأخر الرواتب وعدم إنجاز الإقامات ورخص القيادة، على أن يبدأوا العمل، الأحد المقبل.

 

وقال عدد من العمال لـ "القبس": إن الشركة وعدتهم بصرف الرواتب المتأخرة وتحقيق المطالب، لذا قررو تعليق الإضراب.

 

وأشاروا إلى أن 50 موظفًا منهم من تقدم إلى إدارة نزاعات العمل التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة في منطقة أبوفطيرة، بشكوى ضد الشركة، وجرى تسجيل المحاضر لدى المحقق المعني ببنود مختلفة، أهمها عدم تسلم الرواتب وحجز جواز السفر.

 

ولفتوا إلى أنهم سجلوا بنودا إلزامية على الشركة تخص دفع رواتبهم المتأخرة بداية، ومن ثم الالتزام بتسديدها في وقتها المحدد شهريا، وتجديد إقامتهم من دون الإخلال بذلك، والالتزام بالعقود المبرمة معهم.

 

كما كشفت القبس، خلال جولة على عدد من المراكز البريدية، قيام عدد من عمال التنظيف والمراسلين، إلى جانب الموظفين، باستقبال معاملات المراجعين

وإنجاز طرودهم البريدية، فضلا عن فرز الإرساليات بطريقة «عشوائية»، كونها لا تعرف كيفية التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي أو طريقة الفرز.

 

وكان لافتا تواجد بعض فرق الطوارئ في قطاع البريد الموزعة على المراكز البريدية بحسب المحافظات، للقيام بأعمال العمال المضربين عن العمل، إلا أن أعدادهم القليلة لم تمكنهم من إنجاز المعاملات بصورة سريعة وسط حجم البريد الهائل الموجود مسبقا في بعض المراكز.

 

وأفاد المصدر أن مركز الإرساليات في المطار واصل إنجاز أعماله في فرز الطرود البريدية الواردة إلى البلاد من المنفذ الجوي، موضحا أن المعضلة كانت في غياب وإضراب الكثير من السائقين عن توصيل الشحنات البريدية إلى المراكز البريدية، فضلا عن مدخلي البيانات لنظام التتبع البريدي، الذي من خلاله يمكن الاستعلام عن موقع استلام الطرد البريدي.