عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 مصريات ضمن بعثة شرطة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو

الشرطة النسائية المصرية
الشرطة النسائية المصرية

استقبلت شرطة الأمم المتحدة، لحفظ السلام، في الكونغو الديمقراطية، 10 شرطيات مصريات، وذلك للمشاركة ضمن بعثة شرطة الأمم المتحدة، والتي تعتبر المرة الأولى التي تشارك فيها مصر بالشرطة النسائية.

 

وقالت الأمم المتحدة، في بيان لها، إن دور الشرطة النسائية المصرية، كدور رجال الشرطة، في مهام الدوريات والحراسة والحماية لأفراد الأمم المتحدة، وتأمين المنشآت الأممية، مرحبة بانضمام الشرطيات العشر إلى صفوف بعثة حفظ السلام في الكونغو الديمقراطية.

 

ويذكر أن يوم 1 يوليو منذ 9 أعوام، إي في عام 2010، انطلقت مهمة بعثة منظمة الأمم المتحدة، لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

تعمل البعثة الأممية على ضمان الحماية الفعالة للمدنيين، ومن

مهامها أيضا "حماية موظفي الأمم المتحدة ومرافقها ومنشآتها ومعداتها، والعمل مع الحكومة لضمان تنفيذ التزاماتها بالتصدي للانتهاكات الخطيرة المرتكبة ضد الأطفال، ودعم جهود الحكومة مع الشركاء الدوليين والبلدان المجاورة بهدف تهيئة الظروف المناسبة للعودة الآمنة والطوعية والكريمة للمشردين داخليا واللاجئين".

 

ومصر من أبرز الدول المشاركة في عمليات حفظ السلام، وأظهرت إحصائيات الأمم المتحدة في يونيو الماضي أن 3189 مصريا يشاركون في 6 بعثات لحفظ السلام.