رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنسيق بين الكيانات المصرية يتصدر مناقشات "المصرى البريطاني"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش المجلس المصرى فى بريطانيا، مساء أمس السبت، ببيت العائلة المصرية بلندن، أهداف المجلس، والقانون الأساسى الذى يحدد علاقة الجمعيات ببعضها.

بحضور القنصل أحمد عبد المجيد، والدكتور هانى شعيب رئيس جمعية الملتقى الثقافى، والدكتور خالد الغزالي رئيس جمعية الأطباء، والدكتور جلال إسماعيل رئيس جمعية الجالية المصرية، ومصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن.

وقال مصطفى رجب، مدير بيت العائلة المصرية بلندن، أن المجلس قرر أن يكون مدة الرئاسة سنة، يرأسها المنسق العام للمجلس، كما يلتزم المنسق العام، بالرد على الاستفسارات الخاصة بشئون المجلس خلال ٢٤ ساعة.

وتابع "رجب"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مبدأية القانون الأساسى للمجلس، هي أن تمنح العضوية لأى كيان مصرى مسجل لمدة عامين على الأقل فى المملكة المتحدة، وله نشاط مسجل فى تقريره السنوى على أرض الواقع، وذلك بعد موافقة أغلب الأعضاء.

وتابع، تسحب العضوية بقرار من مجلس الإدارة، بأغلبية الأعضاء من أى كيان يصدر منه إيه أعمال منافية للأخلاق أو ضد الوطن.

وأشار رئيس بيت العائلة المصرية، أن

من أهم الأهداف، هو العمل على التعاون والتنسيق بين الكيانات المصرية الموجودة بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات والنصائح فى حدود الإمكانيات المتاحة.

وأضاف "مصطفى"، أن من ضمن الأهداف، هو التواصل مع المؤسسات المصرية والعربية والبريطانية بالمملكة المتحدة، والتواصل مع وزارة الهجرة كالقناة الشرعية للتواصل مع الوطن الأم، والعمل على حل المشاكل أو النزاعات.

وأكد أن رئاسة المجلس، تمنح لأحد الجمعيات المشاركة كل ٦ شهور، ومن أهم مسئولياته، أن يدعو الى اجتماع شهرى، ويرد على اى رسائل فى خلال ٦ ساعات على الأكثر، كما يتفاعل مع الأحداث الواقعة، فضلًا على التشاور مع الأعضاء، وأن ينسق بينهم فى أنشطتهم، ويتواصل مع المسؤلين والإعلام.