رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في 10 خطوات.. كيفية الدراسة بالمهنج المصري بالكويت

تلاميذ- أرشيفية
تلاميذ- أرشيفية

أعلنت الجالية المصرية في الكويت، في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، خطوات التحويل من المدارس الدولية كالباكستانية أو الهندية أو أي مدرسة ثنائية اللغة بالكويت، إلى دراسة المنهج المصري.

يقوم ولي الأمر، باعتماد آخر شهادة لنجله، من التعليم الخاص بمبارك الكبير.

يصدق عليها بعد ذلك، من الخارجية الكويتية، ثم القنصلية المصرية.

يقوم ولي الأمر، بإجراء امتحان تحديد مستوي لنجله، في آخر عام دراسي منتقل منه الطالب، "في نظيره من المنهج المصري".

يتم إجراء امتحان تحديد المستوي بالكويت، بتاريخ 6/7/2019 للصفوف ابتداء من الصف الأول الابتدائي، وحتي الصف الثالث الإعدادي فقط.

كما يتم إجراء امتحان تحديد المستوي بمصر، بالإدارة التعليمية التابع لها سكن ولي الأمر، عند النزول إلي مصر.

لمن يريد إجراء امتحان تحديد المستوي بالكويت، يحضر بيان نجاح آخر صف دراسي معتمد من التعليم الخاص، وموثق من الخارجية الكويتية، والقنصلية المصرية + شهادة الميلاد + صورة شخصية + 70 دينارًا رسوم انعقاد الامتحانات .وذلك ابتداءً من بداية شهر مايو 2019.

امتحان تحديد المستوي في جميع مواد الصف المناظر له الطالب في مصر، وفي

الفصلين الدراسيين الأول والثاني بالمنهج المصري.

لمن امتحن في مصر، لابد من أن يكون الامتحان شامل كل المواد، ويكون بيان تحديد المستوي، معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، التي تم الامتحان بها قسم شئون الطلبة والامتحانات، ويوضح فيه اسم اللغة الأجنبية الثانية مع المستوي الرفيع، بالنسبه لطلاب المرحلة الإعدادية، والمستوي الرفيع بالنسبه لطلاب المرحلة الابتدائية .

لمن يريد إجراء تحديد المستوى بمصر، يتقدم إلى الإدارة التعليمية التابع لها سكنه، وهي تعطي له خطاب إلى إحدى مدارسها لإجراء تحديد المستوى بها.

من يريد التحويل إلى العربي، يتم عمل تحديد المستوى بمدرسة رسمية عربي بمصر، ومن يريد التحويل إلى اللغات يتم عمل تحديد المستوى بمدرسة رسمية لغات بمصر.