عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة الاقتصادية بالبرلمان توضح مدى تأثير تحويلات العاملين في الخارج على مصر

الدكتورة بسنت فهمي
الدكتورة بسنت فهمي

قالت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية ووكيلة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تحويلات المصريين في الخارج تواجه عدة صعوبات، مشيرة إلى إنه يجب وضع حلول لتلك الصعوبات، وذلك لمنع إي معوقات تواجه تحويلات العاملين المغتربين المصريين في الخارج.

 

وأوضحت "فهمي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إنه يجب على البنوك المصرية ترويج بعض القواعد الجديدة، فضلًا عن تقديم التسهيلات للمصريين في الخارج، كتوفير فروع لها في الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى التواصل الدائم مع الجاليات المصرية، وعرض خدمات جديدة عليهم، كشراء بيوت أو سيارات بالتقسيط، وتقديم كافة التسهيلات لهم، بالإضافة إلى خفض نسبة العمولات على تحويلات المصريين.

 

وتابعت "بسنت"، أن الجهاز المصرفي محترف في هذة النقاط، لذا يجب عليه الترويج بشكل مقبول ومختلف، وذلك لتوفير العملة الأجنبية داخل الأراضي المصرية.

 

وأوضحت وكيلة اللجنة، أن تحويلات المصريين، ستعمل على شراء الاحتياجات الأساسية من الخارج بالعملة الصعبة والعملات الأجنبية، كالمواد الخام الغير موجودة في مصر، أو شراء أسلحة، أو خطوط إنتاج لعمل مصانع جديدة، أو دفع قروض وديون، مشيرة إلى إن كل هذا يساهم فيه تحويلات العاملين المصريين في الخارج.