عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوات بسيطة للباحثين عن حلم السفر إلى ألمانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

يطمح الكثير من الشباب، في السفر إلى الخارج، خاصة الدول الأوروبية، وذلك أملًا منهم في تحقيق أحلامهم، ومن ضمن هذه الدول، هي ألمانيا، ولكن قبل السفر، يجب التفكير في الطرق التي تستطيع السفر من خلالها، وخلال السطور القادمة، تقدم بوابة الوفد خدمة للمصريين، في كيفية السفر للخارج.

 

بداية يجب أن نعلم، أن نظام الهجرة إلى المانيا، يختلف عن نظام الهجرة لدول التوطين مثل كندا وغيرها، كما أنه لا يعتمد على النقاط، ولكن يعتمد على نظام عقود العمل حسب حاجة السوق وحاجة أرباب العمل، وفي هذه الحالة من يرغب في الهجرة إلى ألمانيا، فإنه يحتاج لعقد عمل مسبق حتى يمكنه الهجرة إلى ألمانيا.

 

 

يُعد عقد العمل الألماني، هو أول شروط السفر إلى ألمانيا للعمل، وبدون عقد العمل، من صاحب عمل في ألمانيا، لا يمكنه السفر، كما أن العقد يجب أن يرسله صاحب عمل ألمانيا، للشخص المتواجد خارج ألمانيا، ويبدي فيه رغبته بتوظيف هذا الشخص لديه.

 

طريقة البحث عن عمل في ألمانيا، تختلف من شخص إلى شخص آخر، و يمكن الحصول على عمل بألمانيا عن طريق المعارف والأقارب، أو عن طريق الانترنت، من خلال البحث في مواقع العمل

في المانيا.

 

يوجد بعض الأوراق، التي يجب أن تكون بحوذة المهاجر إلى المانيا، وهي جواز سفر ساري المفعول به صفحات فارغة، وعقد العمل المرسل من ألمانيا، وتسديد رسوم فيزا ألمانيا، بالإضافة إلى فيش جنائي، وكشف طبي.

 

ويجب أن يكون بحوزته صورتين بنفس مواصفات وقياس الصورة الموجودة في جواز السفر، وتوفير أي وثائق أخرى قد تطلبها السفارة الالمانية، سواء كانت الوثائق مطلوبة من صاحب العمل أو من العامل.

 

 

يوجد عدة طرق معروفة ومشهورة للحصول على عمل في ألمانيا، هى السفر إلى ألمانيا عن طريق فيزا البحث عن العمل، مدتها 6 أشهر، ويمكن التقدم للحصول على هذه الفيزا عن طريق السفارات والقنصليات الألمانية، وتسمح  لحاملها بالسفر إلى ألمانيا، للبحث عن عمل في ألمانيا، وهى من الطرق المشهورة لإيجاد عمل بألمانيا.