رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس الجالية المصرية بروسيا يوضح مصير إقامة المهاجرين غيرالشرعيين

رئيس الجالية المصرية بروسيا يوضح مصير إقامة المهاجرين غيرالشرعيينأيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا
كتبت – شربات عبدالحي:

 قال أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، إن الهجرة غير الشرعية في روسيا، هي عبارة عن "كسر فيزا"، التي تعني أن الشخص مكث في الدولة وقتًا غير قانوني، وذلك من خلال سفره إلى روسيا في زيارة لمدة شهر، كـ"سياحة أو عمل"، وعند مرور أكثر من الوقت الموجود في الفيزا، تعني "كسر فيزا.

 أضاف"العيسوي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن القوات الأمنية في روسيا، قامت في الفترة الأخيرة بتشديد العقوبات على من يتستر على هؤلاء المهاجرين، مشيرًا إلى أنها عند القبض على أحد المهاجرين، تقوم بترحيله فورًا، ووضعه على قوائم البلاك ليست لمدة 5 أعوام، أي تمنعه من دخول البلاد لمدة 5 أعوام، ويأخذ فيزا طرد.

 أوضح رئيس الجالية، أنه عند القبض عليه، تقدمه للسفارة المصرية، وللمحاكمة، والسفارة المصرية تقوم بتقديم مندوبين أحدهم مترجم والآخر محامٍ للدفاع عنه، من دون أي مقابل مادي، وفي خلال عشرة أيام، يتم الانتهاء من الإجراءات القانونية، ويتم وترحيله إلى دولته.

 اختتم كلامه قائلًا: إنه في الفترة الأخيرة انخفضت أعداد المهاجرين، بسبب القوانين الصارمة التي تضعها روسيا، في معاقبة المهاجرين، فضلًا عن التشديدات الأمنية على مداخل ومخارج الأماكن التي يدخل منها المهاجرون.