رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بينهم جندي وظابط شرطة.. مصري يرسل وفد أفريكي على حسابه لمصر لمكافحة الإسلاموفوبيا

المغتربون المصريون

الثلاثاء, 13 أغسطس 2019 13:54
بينهم جندي وظابط شرطة.. مصري يرسل وفد أفريكي على حسابه لمصر لمكافحة الإسلاموفوبيا
شربات عبد الحي

طرح مواطن مصري كندي، طارق منيب، عرضًا لإرسال مواطنين أمريكيين من  المناهضين للإسلام في رحلة سياحية مجانية على نفقته الشخصية بالكامل إلى مصر،  لمكافحة الإسلاموفوبيا وموجة العداء ضد الإسلام في الولايات المتحدة.

 

وأكد "منيب"، أن الغرض من هذا العرض، هو تغيير الصورة الذهنية عند الأمريكان، وللتأكيد على أنه يوجد مسلمين العاديين، بعيدين كل البعد عن التطرف والعنف، فضلًا عن تصحيح المفاهيم المغلوطة التي اقتنعوا بها عن الإسلام، وذلك من خلال لقاء الأمريكيون المناهضين للإسلام، بمواطنين مصريين

مسلمين.

 

وأشار المهندس، أنه بالفعل، استجاب سبعة مواطنين أمريكيين، للقيام بالرحلة إلى مصر، بينهم ملكة جمال ولاية كنتكي، وجندي سابق، وضابط شرطة من أصل إفريقي، وزوجان يهوديان.

 

وسُجلت هذه التجربة الفريدة في فيلم وثائقي حمل عنوان "رحلة مجانية إلى مصر"، عُرض للمرة الأولى في سينما "باي تاون" بالعاصمة الكندية أوتاوا، ثم بدأت دور السينما في جميع أنحاء كندا بعرضه.

 

ويذكر أن المهندس، ولد في كندا لأبوين مصريين، ودرس الهندسة بجامعة كارلتون وعمل في مجال تطوير البرمجيات، وافتتح شركته الخاصة في هذا المجال عام 2003.

 

وأضاف منيب إنه اختار مصر بالذات لإرسال السياح الأمريكيين إليها لأنه وطنه الأصلي الذي يعرفه جيدًا، وقد سبق له دعوة شركاء عمل أمريكيين وأوروبيين إلى مصر، وهو يرى مصر نموذجًا رائعًا للتنوع والتسامح والتعايش بين أبناء الأديان المختلفة.

 

وأوضح منيب أن من الأمور الإيجابية في تصوير الفيلم أنه لا هو ولا طاقم التصوير حاولوا أن يطلبوا من المصريين الذين استضافوا السياح الأمريكيين أن يتصنعوا سلوكيات متحضرة لإظهار المسلمين بشكل إيجابي، وإنما تركوهم يتصرفون بتلقائية.