رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صفاء الهاشم تثير الجدل من جديد بتصريحاتها عن الوافدين

صفاء الهاشم تثير الجدل من جديد بتصريحاتها عن الوافدينالنائبة صفاء الهاشم

كتبت- سارة حسام الدين :

عادت النائبة صفاء الهاشم، البرلمانية الكويتية لتثير الجدل من جديد بتصريحاتها عن الوافدين، باشارتها الى أن تزايد عدد الوافدين أدى إلى تأخير حصول المواطن على الخدمة الطبية.

 

وأضافت الهاشم، في تصريحات صحفية، أن الوافدين يأتون بكارت زيارة "وتأتي كبرها جدامها ١٠ متر"، قبل الولادة بـ ١٠ أيام وتجلس أيام في مستشفى الولادة، وتخرج وهي حاصلة على الرعاية الطبية والتطعميات الكاملة، وتدفع رسوما

رمزية دينارين أو ثلاثة.

 

وقالت: "يجب تخصيص مستشفيات خاصة للوافدين حتى يستمتع المواطن في ديرته، والمستشفى الأميري الجديد تحفة فنية وسوف يتآكل بسبب زحمة الوافدين، ويجب تخصيص مستشفيات في الفروانية أو جليب الشيوخ للوافدين، وآن الاوان أن يستمتع الكويتي بخدماته الطبية".

 

وأشارت الهاشم أن الأرقام في مستشفى الفروانية فلكية، وقالت

أن أحد الوافدين أثناء سفره وجدوا عنده أدوية بقيمة ١٨٠ ألف دينار.

 

وقال الصباح :فيما يخص مستشفى الولادة نحن عاكفون على زيادة الرسوم في هذا المستشفى والغرف الخاصة وأزف خبر للأخت النائبة أن هناك ٣ أجنحة جديدة سيتم افتتاحها قريبًا.

 

بدورها، قالت النائب صفاء الهاشم، أن عدد الولدات في مستشفى الفروانية للمواطنات تصل إلى ألف ولادة مقابل أكثر من ٤ آلاف ولادة من وافدات، مبينةً أن هذا الوضع اضطر المواطنات للذهاب إلى المستشفيات الخاصة بسب الدمار والتآكل في المستشفيات الحكومية.