رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل عملية النصب علي 80 مصريًا في قضية تزوير التأشيرات

بوابة الوفد الإلكترونية

تعرض أكثر من 80 شاب مصرى للنصب  من قبل تجار الإقامات الوهمية بحجة السفر إلى الكويت بحسب صحيفة الراى الكويتية .

وافاد  مكتب الحجر الصحى الكويتي ان أكثر من 80 شاب مصري بأن الفيزا المراد بها السفر إلى الكويت مزورة، وأنهم خسروا مبلغ يتجاوز الــ 4 ملايين جنيه ثمن الفيزا الحرة المدفوعة لتجار الإقامات الوهمية المزورة .

 وقال إيهاب صالحين احد ضحايا هذه العملية خلال حواره مع الصحيفة ، ان هناك متورطين كثيرين  في هذه العملية التي تعد من أكبر عمليات النصب والاتجار في البشر، ومن بين المتورطين مكاتب سفريات وأطراف في مصر، وآخرون في الكويت.

وأضاف صالحين: "بدأت القصة منذ 19-11-2017 بوجود إعلان مكتب ما لمن يرغب فى السفر للكويت بمرتب مغري وعليه قام العديد من الشباب بدفع قيمة التأشيرات والتى تبلغ ستين ألف جنيه لكل تأشيرة، وفوجىء راغبو السفر بالقبض على مالكي الشركة وأحدهم "ط

ع"عليه 33 حكمًا قضائيًا.

وبعد القبض علي المذكور وحبسه ثلاثة أشهر، خرج بعدها فى أبريل 2018 و قام بالتواصل مرة أخرى مع الضحايا بحجة رد المبالغ إليهم ولكن بشرط إحضار شباب آخرين وذهب معهم للحجر الصحي، والمتبع فى هذه الحالات هو الكشف على التأشيرات وبيان صحتها من عدمه.

وطالب صالحين المسؤولين بالتحقيق في هذه القضية والاستماع الى جميع الاطراف في القوى العاملة والحجر الصحي والسفارة لمعرفة الحقيقة وإعادة الحقوق لأصحابها من الشباب الضحايا الذين خسروا كل مالديهم وخسروا أحلامهم وضاع مستقبلهم وأصبحوا مديونين ولا يعلمون كيف سيتمكنون من سداد الديون .