رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: اللجنة التنظيمية لمؤتمر "مصر بداية الطريق" تجتمع 10 يونيو

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة- أرشيفية

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، مع عدد من الوزارات المعنية مثل الخارجية، والتعليم العالي، وعدد من الجامعات المصرية العريقة التي خرّجت شخصيات تبوأت مناصب رفيعة في دول العالم، وذلك لمد اللجنة التنظيمة بهؤلاء الأشخاص لمخاطبتهم حول المشاركة في هذه الفعالية الهامة، 10 يونيو المقبل.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن مبادرة "مصر بداية الطريق" سيتم خلالها تنظيم احتفالية يتم خلالها دعوة كافة المسئولين رفيعي الشأن والوزراء من الدول الأفريقية والدول العربية، وكذلك الدول الآسيوية من خريجي جامعة الأزهر الشريف والجامعات المصرية، لافتة إلى أنها قامت بعرض المبادرة على الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث ستتشرف الاحتفالية برعاية سيادته، كما وجه الرئيس السيسي، بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والجامعات المصرية، للإعداد لها.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار تأكيد الدور الريادي للدولة المصرية على الصعيد الأفريقي والعربي، وكذلك إثراء العلاقات مع الدول الآسيوية.

وأشارت إلى أنه يأتي أيضا في إطار إعلان الرئيس عام 2019 عاما للتعليم، وذلك بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وتابعت بأن خريجي الأزهر الوافدين

أحد أهم القوة الناعمة لمصر في العالم، موضحة أن تقلد بعض خريجي الأزهر مناصب رفيعة في بلادهم يؤكد قوة الأزهر ومدى تأثيره في العالم، موضحة أنه سيكون من ضمن برنامج الاحتفالية إلقاء كل ضيف لمحاضرة بالكلية التي تخرج منها.

ومن جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر، "إن الأزهر الشريف يستقبل كل عام طلابا وافدين من أكثر من مائة دولة، ويقدم الدعم الكامل لهؤلاء الطلاب، ليستقوا العلوم الدينية والدنيوية، ثم يعودون إلى بلادهم سفراء للإسلام والسلام، لافتا إلى أن بعض خريجي الأزهر الوافدين تقلدوا مناصب رفيعة المستوى في بلادهم، كما أسهموا بقوة في تنمية ورقي بلادهم، وعملوا على تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك التي تعلموها في الأزهر".