رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أخطاء بـ ملصق الإقامة تلغى سفر الوافدين

جواز السفر
جواز السفر

كشفت جريدة الرأى الكويتية أن هناك عددًا من الأخطاء التى ممكن أن تلغى سفر  الوافدين بسبب أخطاء في ملصق الإقامة بجواز السفر مما يعرض الوافد للخسارة بسبب إلغاء السفر أو ترحيله.

 

وتأتى ضمن تلك الحالات:

- وجود خطأ في الاسم العربي أو اللاتيني بحيث يكون هناك اسم غير موجود في الأصل في جواز السفر ومدون في البطاقة باللغتين.

- وجود خطأ في رقم جواز السفر أو الحرف الذي يسبق الرقم في بعض الجوازات، حيث يجب تعديله فورًا من إدارة الهجرة ومن ثم هيئة المعلومات المدنية، ويجب التأكد أن الرقم المدون على البطاقة يحمل الأحرف والأرقام وليس الأرقام فقط.

-  إذا كان صاحب البطاقة المدنية مسجلًا على جواز سفره اسما خماسيًّا وفي البطاقة رباعيًّا فيجب أن يكون الاسم الأخير في البطاقة هو ذاته المسجل في الجواز بمعنى يجب أن يكون

الاسم الأول والأخير في اللغتين العربية والإنكليزية صحيحًا، وما بينهما دقيق.

- عند طباعة الإقامة يجب التأكد من المعلومات في الورقة التي يحصل عليها صاحب المعاملة من وزارة الداخلية من ناحية الأسماء، ورقم الجواز ومطابقته مع الجواز الأصلي لتفادي الأخطاء، وفي حال كان هناك خطأ يمكن معالجته فوريًّا عند نفس الموظف.

- الأخطاء في الأسماء اللاتينية يمكن تفاديها من دون مراجعة المدنية أو الداخلية، ومن خلال الموقع الإلكتروني للمعلومات المدنية بشرط أن لا يكون صاحب العلاقة قام بتسديد الرسوم الخاصة بإصدار البطاقة المدنية الجديدة والبالغة 5 دنانير.