رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بالسعودية: الإقامة المميزة للمستثمرين والأرقام المعلنة مجرد تكهنات

أحمد حسن عضو الجالية
أحمد حسن عضو الجالية المصرية بالقصيم بالسعودية

أكد أحمد حسن، عضو الجالية المصرية بالقصيم بالسعودية ونائب الأمين العام‏ لدى ‏الاتحاد الدولي للصحافة العربية، أن اتجاه المملكة السعودية لتطبيق الإقامة المميزة للوافدين يفتح الطرق أمام المستثمرين بكل أنحاء العالم لنقل استثماراتهم للخليج دون التقيد بالكفلاء.

وأشار حسن، في تصريح خاص لبوابة الوفد، إلى انه حتى الآن لم يتم الإعلان عن آلية تنفيذ وتطبيق الجرين الكارد من قبل وزارة العمل السعودية وكل ما صدر من ارقام هو تكهنات، لافتًا إلى أن تلك الارقام "في حال ثبوت صحتها" لا تخدم الوافدين من العمالة البسيطة وانما تخص الاجانب من القانطين بالسعودية وتربطهم مصالح هناك.

 وكانت صحيفة "عكاظ" كشفت عن تفاصيل  رسوم خدمة الإقامة المميزة الجديدة فى المملكة ستحدد بنحو 100 ألف ريـال سنويا، أى ما يقارب

27 ألف دولار، و الحصول على الإقامة المميزة بشكل دائم مقابل رسم يصل إلى 800 ألف ريـال، وهو ما يعادل  حوالى 213 ألف دولار.

وتفيد الإقامة المميزة، الفرصة للراغبين من أصحاب جميع الجنسيات التى ترتبط بلدانهم بعلاقات مع المملكة بالإقامة الدائمة أو المؤقتة، التى "ستضمن العديد من المميزات، والاستفادة من خدمات عدة تقدم لهم ولعائلاتهم. ويتوقع أن تعمل الجهات المختصة على منح عدد من الكفاءات المميزين، خصوصا فى التخصصات النادرة، إقامة مميزة، وذلك للاستفادة منهم .