رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القنصلية المصرية بكندا تدعو الجالية المصرية للمشاركة في الاستفتاء

المغتربون المصريون

الأربعاء, 17 أبريل 2019 21:37
القنصلية المصرية بكندا تدعو الجالية المصرية للمشاركة في الاستفتاء
كتبت..أنس الوجود رضوان

تهدى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية فى مونتريال أطيب تحياتها لأبناء الجالية المصرية فى كندا، وتدعو الجالية للمشاركة بأصواتهم على الاستفتاء بتعديل الدستور.

 

وأشارت القنصلية إلى قرار الهيئة العليا للانتخابات رقم 26 لعام 2019، بشأن دعوة الناخبين المصريين للتصويت في الاستفتاء الخاص بالتعديلات الدستورية بمقار لجانهم الفرعية وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية وبناء على موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية في 16 أبريل 2019.

 

وتعقد عملية الاستفتاء للمصريين المقيمين في الخارج أيام الجمعة 19 والسبت 20 والاحد 21 إبريل 2019، ما بين الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة التاسعة مساء، تتخللها ساعة راحة ما بين الساعة الثالثة والرابعة مساءً، وذلك بـكل من: مقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مونتريال، وعنوانها: 1800 Av. McGill College, suite 900, Montreal, Quebec, Canada, H3A 3J6 مقر سفارة جمهورية مصر

العربية في أوتاوا، وعنوانها: 1100-150 Metcalfe Street, Ottawa, Ontario, Canada, K2P 1P1

 

- يحق للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن يحملون أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر الثابت به الرقم القومي (المميكن) أن يدلوا بأصواتهم في عملية الاستفتاء.

 

- لا يعتدّ في اثبات الشخصية إلا بأصل بطاقة الرقم القومي– حتى ولو لم تكن سارية - أو أصل جواز السفر ساري الصلاحية الثابت به الرقم القومي (المميكن) فقط لا غير.

 

- التصويت سري وشخصي ومباشر، ولا يجوز التصويت بموجب توكيل سواء عام أو خاص.