رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عمال مصر بروما: القنصلية انتزعت حقوقنا من الجانب الإيطالي

عمال مصر بإيطاليا
عمال مصر بإيطاليا داخل مكتب المستشار العمالي

أعلن العمال المصريين بإيطاليا عن عودتهم للعمل التابع لشركة توظيف العمالة الإيطالية، عقب تنظيمهم لإضراب ضم 800 عامل أغلبهم مصريين، لمخالفة الشركة قانون العمل الايطالي التي تتعارض مع اتفاقهم المسبق وعقود عملهم منذ سنوات.

ووجه العمال، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، الشكر للقنصلية المصرية على تضامنهم مع العمال، وانتزاع حقوقهم من الجانب الإيطالي، فضلا عن صرف مكافآت تعويضية عن السنوات التى اختصت منها شركة التوظيف جزءا من رواتبهم.

ويشار إلى أن شهد الأسبوع الماضي إضراب ٨٠٠ عامل مصري وآخرين من جنسيات أخرى بإحدى شركات توظيف العمالة في إيطاليا، والقنصلية المصرية تدخلت لإنهاء المشكلة.

ففي الفترة الماضية نشبت مشكلة بين العمال المصريين التابعين لإحدى شركات توظيف العمالة بالمحال والشركات، خاصة متجر زارا الشهير، وبعد اتفاق العمال على العمل بالشركة والاتفاق على الماليات والرواتب، وبعد عدة سنوات من عملهم توجهوا إلى مكتب العمل الإيطالي، لمطالبة أصحاب العمل بحقوقهم الرسمية

التي ينص عليها قانون العمل الإيطالي التي تتعارض مع اتفاقهم المسبق وعقود عملهم منذ سنوات.

وبعد تدخل المستشار العمالي المصري والقنصلية المصرية واستدعائهم لمسئولي الشركة، وحثهم على إرضاء العمال المصريين تمت الاستجابة من المسئولين عن الشركة، وعقد اجتماع موسع بحضور مجموعة من العمال ومسئولي الشركة.

بحضور المستشار العمالي عزت عمران تم فيه الوصول لحل وسط يرضي الجميع، وانتهت مشكلة العمال واتفقوا على عودتهم إلى عملهم وحصولهم على مبالغ ترضيهم حسب مدة سنوات عمله، ومع عودة العمال المصريين عاد معهم أيضا باقي العمالة التابعين لبعض الدول العربية والآسيوية بنفس شروط عودة العمالة المصرية.