عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم المتفوقين من أبناء الجالية المصرية بأستراليا

قنصل عام مصر في سيدني
قنصل عام مصر في سيدني ياسر عابد

حضر قنصل عام مصر في سيدني ياسر عابد احتفالاً بالقاعة الرئيسية بجامعة سيدني بمناسبة تكريم المتفوقين من أبناء الجالية المصرية من الجيلين الثاني والثالث الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الاسترالية، وحضر الحفل لفيف من قادة الجالية المصرية في سيدني، ومدير المدرسة القبطية، بالإضافة إلى بعض النماذج المشرفة من أبناء مصر في المهجر، وبعض من شباب الجيل الثاني والثالث العائدون من الرحلة التي نظمتها وزارة الهجرة إلى مصر.

 

 وأشار عابد لحسن تنظيم الإحتفالية، والتي أقامها المجلس الإستشاري الاسترالي المصري، مشيدا بجهود المجلس في هذا الصدد. وعقدت الإحتفالية بالقاعة الرئيسية بجامعة سيدني التي أُسست عام 1850، مشيراً إلى أن كلمة د. رفعت عبيد رئيس المجلس الإستشاري عبرت عن أهمية العلم وبذل الجهد لتحقيق الذات من خلال وضوح الرؤية والهدف.

 

 وأوضح عابد أن كلمتهُ تضمنت التأكيد على الأصل المصري للمتفوقين، وعلى إنحدارهم من حضاره عريقة تعرف أهمية العلم، كما أشار إلى أن إستمرار نبوغهم وتمِّيُزهم مرتبط بإدراكهم بحقيقتهم ومعرفتهم بصفات ذلك الأصل الطيب الذي ينتمون إليه. كما قام عابد بتقديم التحية لوزارة الهجرة والمؤسسات المصرية التي ساهمت في رحلة المصريين من الجيل الثاني والثالث

والتي تمت بنجاح تام.

 

كما أشار عابد إلى أن إحتفال اليوم يجمع بين الماضي المتمثل في إرتباطهم بالوطن الأم، والحاضر الذي عبر عنه المتفوقين بوجودهم في هذه المناسبة، والمستقبل الذي تعمل القنصلية على أن يشهد تقديم هذه الأجيال لخبراتها لإزدهار وطنهم الأم وتقدمه.

 

وأشار القنصل العام إلى قيام البعض من شباب الجيل الثاني والثالث، والذين عادوا للتو من رحلة وزارة الهجرة بعرض خبراتهم الإيجابية عن فترة وجودهم في مصر، وكذلك فيلم تسجيلي تضمن بعض مقتطفات الرحلة، مشيرين إلى أنهم كانوا يريدون أن يقضوا وقتاً أطول في مصر، ومقدمين الشكر إلى من كل من ساهم في نجاح هذه الزيارة من جانب الجهات القائمة عليها في مصر، وخاصة وزارة الهجرة. وأوضحوا مدلول هذه الرحلة وتأثيرها الإيجابي عليهم.