رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحدث الجالية بالسعودية: بحث أزمة المصريين المتهمين باختلاس 8 ملايين ريـال

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن عادل حنفي، المتحدث باسم الجالية المصرية بالسعودية، ورئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه جارٍ بحث أزمة المصريين الخمسة بالسعودية، المتهمين باختلاس 8 ملايبن ريـال للوقوف على حقيقة الأمر.

 وأشار حنفي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن القانون السعودى فوق رقبة الجميع بالسعودية، ولا ينصف مواطنًا على حساب وافد أو غيره، مشيرًا إلى أنه طبقًا للقانون أنه حال تبين براءة المصريين فسيتم رفع دعوى قضائية رد اعتبار على الكفيل لاسترداد حق المصريين الخمسة.

ويشار إلى أن رفع 5 شباب مصريين استغاثة إلى وزارة الهجرة من بطش كفيلهم السعودى، متهمينه بتلفيق قضايا لهم باختلاس 8 ملايين ريال لمطالبتهم بسداد رواتبهم المتأخرة.

 وتعود الواقعة إلى عامين مضيا

عندما كان 5 شباب مصريين يعملون بشركة أفلاء العرب للتجارة، وهم: إبراهيم إسلام مغربي، ومحمد مختار عبدالسلام، وأحمد عبدالسميع، ومحمد إبراهيم عبدالفتاح، ومحمد إبراهيم عبدالسلام، وعقب تأخر رواتبهم لمدة 5 شهور طالبوا الكفيل بها وإلا سيتقدمون بشكوى ضده بمكتب العمل.

 ويضيف الشباب في استغاثتهم، أن الكفيل بسلطاته قام بتلفيق تهمة اختلاس لهم بـ8 ملايين ريال، ردًا على مواجهتهم من خلال سلطاته هناك، ليهرب هؤلاء الشباب خوفًا من القبض عليهم.