رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد لطفي يعدد ضحايا عمليات النصب لمكاتب السفر بمصر والإمارات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أحمد لطفي، المتحدث الرسمى للاتحاد الدولي لابناء مصر بالخارج، وأحد مؤسسي الجالية المصرية بالأمارات، ان معظم مكاتب السفر الموجودة داخل مصر تنتهج النصب علي الشباب ووعدهم بجنات عدن او المدينة، مشيرًا الي أن الإمارات حالها حال جميع دول الخليج بالنسبة للركود الاقتصادي وزيادة البطالة في ظل سياسة التوطين بالوظائف.

ولفت لطفي، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، الي ان بعض المصريين يلجأون الي استخراج تأشيرات زيارة وعمل أققامة لمدة 3 شهورة تمكنهم من البحث عن عمل أثناء تلك المدة منوهًا الي ان ارتفاع تكاليف السفر للخارج امكانية ان يوفق المسافر لفرصة عمل اذا كان ذو مهارات خاصة وقد لا يوفق لفرصة عمل، جعلت الراغب في السفر يعزف عن الفكرة .

وكشف المتحدث الرسمى للاتحاد الدولي لابناء مصر بالخارج، عن اشهر حالات النصب التي صادفها يكون أغلبها بأسعار التأشيرة للمكتب الذي استغل ظروفة وباع له التأشيرة لمدة 3 أشهر بمبلغ تعدي 15 او 20 الف جنية علي الرغم ان تكلفة التأشيرة 3 شهور في حدود اقل من 5 آلاف جنيه.

وأشار لطفي، إلى ان معظم نظام الحكم الأمارتى اشترط علي كل مسافر بتأشيرة زيارة او سياحة

ان يكون لديه مبلغ 1000$ ولكن للاسف معظم المكاتب تستغل هذة الفرصة لتهريب العملة الصعبة خارج الوطن ويتم استلام المبلغ فور الوصول عن طريق مندوبهم بالامارات .

ولفت الي ان الامارات بها مكاتب تقوم بالنصب علي المواطنين بإيهامهم بتسفيرهم الي أوروبا عن طريق الامارات وهذا منافي تماما من الصحة لانه لايمكن لأي إنسان او جنسية زيارة او سياحة الحصول علي تأشيرة لاوروبا لان شرط الحصول علي اي تأشيرة اخري هي وجود إقامة ويقع الجميع فريسة لهذة الشركات النصابة التي تقوم بعد ذلك عن طريق مندوبها بتوفير تأشيرات مزورة لبعض الدول الأوربية وتقع الفريسة في يد إدارة جوازات المنافذ عند مغادرتهم للجهه المراد السفر اليها ومن ثم ايداعهم بالسجن بالرغم من كونهم ضحايا عمليات نصب .