عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل الرحلة الأخيرة للمصريين ضحايا الحادث المروع بالكويت

المصريون ضحايا الحادث
المصريون ضحايا الحادث المروع بالكويت

لفحتهم نيران الغربة وطوقتهم متاعب العيش.. فحملوا اغراضهم الي بلاد غريبة  في سبيل "لقمة العيش" التى طالما أذلت اعناق الرجال .. وحين دقت ساعة القدر فاضت الروح لبارئها في أرض غريبة.. فلا طالوا كنوز اليمن ولا افتتحوا خزائن العرب التى تحدثت عنها الأساطير !!

في مساء ليل مظلم رغم أعمدة الإنارة ..  ركبوا عربة أجرة يعلم وجهتها الخالق، لتدور عقارب الساعة ويرتفع صوت الاصطدام المروع الذي كتب كلمة النهاية بخيوط من دماء"الغلابة".

 

حادث سير مروع:

 "حادث سير مروع" ، كانت الجملة التى لخصت الحادث وتدوالتها وسائل الإعلام، حيث  لقت 6 أرواح مصرية نحبها علي أحدى الطرق السريعة بالكويت.

 

وأعلنت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء الكويتية وقتها بوقوع حادث سير مروع على طريق 500، المؤدي إلى مزارع الوفرة، وبالانتقال والفحص، تبين تصادم سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، بسيارة أجرة (تاكسي) يستقلها وافدون، وجها لوجه..وأسفر الحادث عن وفاة جميع مستقلي السيارة الأجرة، بالإضافة إلى إصابة 5 كويتيين من مستقلي السيارة الأخرى، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتسليم جثث المتوفين إلى الأدلة الجنائية.

 

نقل الجثامين:

وبطبيعة الحال تكاتفت الجهات المسئولة لنقل جثامين الراحلين ، بعد ان اشعلت تأخر نقل جثامينهم الغضب المصرى بالداخل والخارج مما أدى الي عمل وقفات من قبل المصريين بالكويت للمطالبة بسرعة نقلهم .

 

ومن هنا وعد وزير الطيران المصرى  تقديم كافة التسهيلات اللازمة لسرعة نقل الجثامين من الكويت إلى القاهرة، ثم نقلهم مجانًا من مطار القاهرة إلى أقرب مطار لوجهاتهم على شبكة خطوط مصر للطيران الداخلية، فضلًا عن تخفيض رسوم النقل، بالإضافة إلى نقلهم على شبكة الخطوط الداخلية مجانًا تخفيفًا وتيسيرًا على أسرهم.

 

المحطة الأخيرة:

وبفجر اليوم .. كانت المحطة قبل الأخيرة حيث استقبل مطار القاهرة الدولي فجر اليوم الأحد، جثامين المصريين المتوفين بالكويت، و هم: (عبد الرحيم علي موسى، أحمد موسى رضوان، عنتر موسى رضوان، سالم محمد عبد الحليم، على عبد اللطيف حرباوى).

 

وصلت الجثامين الخمسة على متن رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران القادمة من دولة الكويت، وتم فحصهم من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، بانتظار "أسيوط" حيث المحطة الأخيرة لرحلتهم المريرة بهذه الحياه .

 

صور ضحايا الحادث:

صور الحادث :