رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالله يروي تجربة البحر الأحمر مع تقديم الوجبات الساخنة لتلاميذ المدارس

اللواء أحمد عبد الله،
اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر

وجه اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الشكر لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة لتجميع أفضل علماء لمصر خلال مؤتمر مصر تستطيع بمدينة الغردقة مما سيعود علي مصر بالنفع من كودارها بالخارج.

 جاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر مصر تستطيع للتعليم، الذي تقيمه وزارة الهجرة والمصريين فى الخارج، بمدينة الغردقة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وشدد عبدالله على أن التعليم هو أساس بناء أي أمة وتنفيذ خططها للإصلاح، منتقدًا نظام التعليم الحالي الذي يعتمد على التلقين ولن يصل بمصر إلى تحقيق النتائج المنشودة في خطتها التنموية 2030.

وطالب محافظ البحر الأحمر بتغيير  استراتيجية الدولة بالتعليم لتكون هى أساس اكتشاف مواهب الأطفال من النشء، وبالتالي تمكينهم من تكوين كودار في سن صغيرة والاستفادة منهم في خطط البناء.

وأشار عبد الله إلى أن مستوى التعليم في محافظة البحر الأحمر كان منخفضا للغاية بسبب مشكلات اقتصادية، مشيرًا إلى أنه تم حل تلك الأزمة من خلال عدة وسائل، فمن ناحية التغذية المدرسية بالتعاقد مع بنك الطعام بالتعاون مع المؤسسات الحكومية

كالكهرباء والمياه والغاز والمجتمع المدنى أيضًا دون طلب أى دعم خاص من الدولة، ومن ثم تم تعميم التجربة بأكثر من مدرسة بتقديم الوجبة الساخنة لطلاب مدراس التعليم الأساسي.  

يأتي انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" تماشيًا مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم، بما يعكس توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر لبناء الإنسان المصري 2030 التي تستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تخلق وزارة الهجرة من خلاله منفذًا ومناخًا استيعابيًا للعقول المصرية المهاجرة في مجال التعليم والبحث العلمي والتعليم الفني لتعظيم الاستفادة ودمج خبراتهم ضمن استراتيجية مصر لتطوير المنظومة التعليمية.