رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجالية المصرية بالنمسا: نترقب وصول الرئيس السيسي ونعد خطة للاحتفال به

الجالية المصرية بالنمسا: نترقب وصول الرئيس السيسي ونعد خطة للاحتفال بهالسيسي

كتبت - سارة حسام الدين:

تستعد الجالية المصرية بالنمسا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي يصل إلى العاصمة النمساوية فيينا بعد قليل، فى زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، للمشاركة فى أعمال المنتدى رفيع المستوى بين إفريقيا وأوروبا، لتعزيز الشراكة بينهما.

وتأتى مشاركة الرئيس فى المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كلٍ من المستشار النمساوى سيباستيان كورتز، الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى، والرئيس الرواندى بول كاجامى، الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى.

 

دحر الإرهاب

في هذا السياق أكد المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين فى النمسا، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للنمسا في ذلك التوقيت تعود علي الدولة المصرية بالعديد من المكاسب وأهمها دعم مصر في حربها علي الإرهاب.

وأشار بازينة، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن قضية الإرهاب ستكون أهم محور لمباحثات الرئيس السيسى فى فيينا، مشيرًا إلي أن الغرب بدأ في اتخاذ التدابير اللازمة لدحر الإرهاب بعد موافقة الجمعية الوطنية على تعديل قانون الرموز المُصَدق عليه عام ٢٠١٤، والذى يحظر رموز المنظمات المتطرفة فى النمسا، ويدرج شعار «رابعة» فى قانون "الحرب على الإرهاب"، لافتا إلي أن مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية وتباحث

القضايا الأقليمية ستشمل جزءا من مباحثات الرئيس أيضًا أثناء الزيارة.

 

استعدادات الجالية للاستقبال

 فيما أكد أسامة نصحى، المتحدث بأسم الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالنمسا، أن الجالية المصرية هناك علي أتم الاستعداد لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للنمسا غدًا.

وأشار نصحى، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن الجالية تنظم أكثر من وقفة بميادين عامة هناك، فضلًا عن الاحتشاد أمام مقر إقامة الرئيس السيسي هناك للترحيب به من قبل مؤيديه من أبناء الوطن.

وأثنى المتحدث بأسم الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالنمسا، علي توقيت زيارة الرئيس للنمسا لما لها من دور في توطيد العلاقات بين الجانبين فضلًا عن زيارة تاريخية ونقلة نوعية في علاقات التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين.

 

مخططات الزيارة

من جهته أكد بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي غدا للنمسا لها أهمية كبيرة لما تمر به المنطقة العربية من أحداث من ناحية، وما تعانيه أوروبا

في ملف الهجرة غير الشرعية التي تؤرق دول الاتحاد الأوروبي والتي تترأسها النمسا في هذه الدورة.

وأشار العبيدى، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، إلى أن الاستقبال الرسمي الذي سيتم إقامته للرئيس السيسي من قبل الرئيس النمساوي دكتور فان در بلن، ولقاء الرئيس السيسي بالمستشار النمساوي سيباستيان كورتس يؤكد حرص النمسا على توطيد العلاقات مع مصر.

 وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الملف الاقتصادي سيكون حاضرا على طاولة البحث بين الرئيس السيسي والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، مؤكدا أن مصر في عهد الرئيس السيسي أصبحت بيئة مشجعة للاستثمار، وهو ما يؤشر إلى جلب مزيد من رأس المال النمساوي للاستثمار في المشروعات المصرية العملاقة التي تقام الآن في مصر، وكذلك سيكون هناك فرصة للاستفادة من الخبرات النمساوية في المجالات المختلفة.

 ونوه العبيدي إلى أن الجالية المصرية في النمسا ستقوم غدا الأحد بوقفة ترحيب وتأييد للسيسي وذلك أمام مقر إقامته، وناشد العبيدي أبناء الجاليةالمصرية في النمسا وخاصة بالعاصمة فيينا بالمشاركة في هذه الوقفة للتعبير عن تأييدهم وحبهم للرئيس.

 

استقبال الوفد الإعلامى

وكان وفد من رموز الجالية المصرية بالنمسا، قد استقبل الوفد الإعلامى المصاحب للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، قبل زيارته للنمسا غدًا.

ويشار إلي أن وفد الجالية تكون من  السفارة السفيرة هالة يوسف، الوزير المفوض بسفارة مصر بالنمسا وبهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج  وأسامة نصحي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العام للمصريين بالنمسا.