رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الجالية المصرية في ينبع يوضح آلية نقل الأموال بطريقة آمنة لمصر

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

 وجه مجدى عبدالدايم، رئيس الجالية المصرية في ينبع، الشكر  لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على الاستجابة لمطلب المصريين هناك بتوفير آلية لنقل أموالهم إلى مصر بطريقة آمنة.

 

 أشار عبدالدايم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن كثيرًا من العمالة البسيطة من أصحاب الرواتب الضعيفة لا يسافرون إلى وطنهم إلا كل عامين، أو أكثر ويحتفظون بمالهم في حوزتهم وعندما يريدون السفر يحاولون إخفاء هذه الأموال خوفًا من المساءلة لأنه لا يستطيع فتح حساب في مصر يحول عليه، مضيفًا ـنه عرض الأمر على وزيرة الهجرة نبيلة مكرم في اجتماع منتدى العاملين بالخارج.

 

 ولفت رئيس الجالية المصرية في ينبع، إلى أن الوزيرة استجابت في الحال وكانت حلقة الوصل بين بنك مصر والمصريين في ينبع، وأبدى البنك استعداده للأمر وسيحضر مندوبهم بدءًا من اليوم مع اللجنة المخصصة لهم من

السفارة للحضور إلى ينبع لاستلام أوراق اختبارات السفارة، فضلًا عن تجميع استمارات فتح حساب في بنك مصر، وشراء شهادات الاستثمار والادخار.

 

 وأضاف، أنه في الوقت نفسه تواصل مدير العلاقات العامة في بنك الجزيرة السعودي مع  القنصل في جدة لتقديم عروض تخفيضات على التحويلات المالية للجالية المصرية بينبع.

 

واختتم عبدالدايم، بأن لجنة البنك ستحضر اليوم مع وفد من  القنصلية المصرية بجدة ومعهم مندوب بنك مصر ومندوب بنك الجزيرة السعودي بقاعة مطعم نادي المجد بينبع من ٩ ص : ٤ م وغدًا من ٩ ص: ٢م.