رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختتام برنامج تأهيل قيادات الرؤية للشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد

اختتام  برنامج تأهيل قيادات الرؤية للشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد
المملكة العربية السعودية – ليندا سليم:

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ,ممثلة في مكتب تحقيق الرؤية اليوم ، برنامج "تأهيل قيادات الرؤية في الوزارة"، في المرحلة الثانية، بالتعاون مع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء), الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من قيادات الوزارة من وكلاء، ووكلاء مساعدين، ومديري العموم.


واستهدف البرنامج في مرحلته الثانية تمكين قيادات الوزارة من المساهمة في تطوير استراتيجيات قطاعاتهم

من خلال الإحاطة بالعناصر المختلفة لعملية التخطيط الاستراتيجي والتقييم المستمر لإدارة الأداء في قطاعاتهم وتطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة تدعم الكفاية والفاعلية وإعداد تقارير دورية عن نتائج أدائها وتحسين عملية صنع القرار المستندة إلى البيانات ومؤشرات الأداء الرئيسية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.


يذكر أن البرنامج يناقش عدة محاور منها

منهجية تخطيط الاستراتيجية في سياق عمل القطاعات الحكومية، والمواءمة مع رؤية المملكة2030، والمفاهيم الأساسية للاستراتيجية ومدارس منتسبرغ المختلفة للاستراتيجية، وتحليل البيئة الاستراتيجية من خلال تحديد العوامل الاستراتيجية الداخلية والخارجية كما شمل البرنامج تطوير بطاقة الأداء المتوازن.
وفي الختام أشار مدير مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة الدكتور صالح الزهراني أن هذا البرنامج يأتي إستناداً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لإعداد خطة لتأهيل وتطوير كوادر قيادات الوزارة بهدف مواكبة رؤية المملكة 2030.