عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصعيدات جديدة على فيديو المصرية فاطمة بالكويت.. ووزيرة الهجرة: لا تعليق

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

موجة من التصعيدات الجديدة التى أثارها فيديو "المواطنة فاطمة" وهى سيدة مصرية بثت فيديو مساء الخميس الماضي علي مواقع التواصل، أعلنت به قيام  ٥ سيدات كويتيات بالاعتداء عليها وسحلها هى وأطفالها فضلا عن دهسها بالجزم إثر مشاجرة نشبت بينها وبين الأخريات.


وعقب انتشار الفيديو علي مواقع السوشيال ميديا، ثارت عاصفة من الجدل واللغط والانكار لما تعرضت له المصرية بطلة الفيديو المذكور.


وقامت السفارة المصرية بالتدخل وأكدت وزيرة الهجرة ان كرامة المصريين خط أحمر وثقتنا كاملة في القضاء الكويتي الذي لا يفرق بين اي مواطن علي ارضه.


اعتراض نائبة كويتية
لاقي تصريح وزيرة الهجرة قبول بشكل عام، الا انه لاقى بعض الاعتراضات، علي غرار تصريح النائبة الكويتية   صفاء الهاشم للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التي لم تخل من الغمز واللمز حول بعض الانتهاكات التي تعرض لها مصريون في بلاد الغربة، وتحديدا حادث مقتل الفتاة مريم التي تعرضت لاعتداء عنصري، أدى إلى وفاتها.


إلا نبيلة
 علي الجانب الآخر لاقت وزيرة الهجرة المصرية عاصفة حب وتقدير من شخصيات وطنية مصرية وكويتية واصدقاء واعلاميين واعضاء مجلس نواب ، رفضوا المساس بوزيرة الهجرة ، حيث رفع الإعلامي محمد الباز شعار: "إلا نبيلة" رداً على انتقاد النائبة الكويتية.


 ووصف محمد الباز  في برنامج ٩٠ دقيقة وفي جريدة الدستور النائبة  بأنها «طويلة اللسان» ضد مصر، ولا تمثل الشعب الكويتي بل تمثل نفسها، وما قالته مُسيء للوزيرة المصرية وهذا شيء غير مقبول، وهو يسعده أن يُطلق على السيدة السفيرة نبيلة مكرم اسم «وزيرة الكرامة».


ترفع عن الرد
وعن السفيرة نبيلة مكرم ، ترفعت عن الرد علي الاساءة الذي قامت به تلك النائبة ، وطالبت  كل مواطن مصري أصيل حريص على مصلحة وطنه ونقي العروبة والقومية، أن يتعامل مع هذه الفوضي بتعقل، مقدمة العلاقات الثنائية والاخوية الرسمية علي حقها ..


لا تمثل الشعب الكويتى 
في هذا السياق استنكر أيمن العيسوى، رئيس الجالية المصرية بروسيا ، من التصريحات التى أدلت بها النائبة الكويتية صفاء الهاشم، مؤكدًا أن كل ما تلفظته النائبة بالبرلمان الكويتي والذي تجاهلت التاريخ بين البلدين لا يمثل الشعب الكويتي.


 وأشار العيسوى، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، بأن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ضربت

مثلا في احتواء الازمات وحرصها علي العلاقات بين الشعبين  مشيرًا الي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدها أكثر من مرة بأن  أن الجيش المصري والشعب جاهز للدفاع عن أمن الخليج.


ووجه رئيس الجالية المصرية بروسيا، الشكر لرئيس  البرلمان  الكويتى لكلاماته الرائعة عن مصر والتى تمثل فعليًا العلاقة الطيبة بين البلدين.


نائبة الشو الاعلامى 
من جهته علق الدكتور سعيد عثمان، رئيس جمعية الصداقة الهولندية - المصرية، على تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم ضد مصر، بكونها تحمل تعصبًا أعمى ضد النظام المصرى، فضلًا عن رغبتها في عمل شو إعلامى، وفي اتخاذ مساحة إعلامية.


 وأشار عثمان، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الدبلوماسية الراقية ليس لها علاقة بهؤلاء المنافقين على غرار نائبة الكويت، مضيفًا أن الفكر الذى تحمله النائبة يشبه التعصب الأجنبي ضد اللاجئين، وهو بعيد كل البعد عن اتجاه النظام الكويتى، الذى تشوهه تلك النائبة.


نثق في القضاء الكويتى
وأكد خالد شقير، رئيس جمعية مصر_ فرنسا ٢٠٠٠، بأن المصريون بالخارج يرفضون اهانه وزيره الهجرة ومن قبلها مصر من قبل النائبة الكويتية صفاء الهاشمى حتى ممن يعملون تحت مظلة النظام الكويتى.


وأضاف شقير ، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، ان المصريين بالخارج لم يهتزوا أمام كلمات تلك النائبة الراغبة في عمل شو إعلامي ليس أكثر بالوقيعة بين مصر والكويت، قائلا " لم ينس المصريون بعد  دعم الكويت لمصر في الأوقات الصعبة ونثق في القضاء الكويتى القادر علي حماية الجالية المصرية بالكويت".