رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السوشيال ميديا .. وتطورات قضية المغتربة المصرية بين مصر والكويت

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أثار فيديو انتشر بشكل مبالغ فيه علي السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية تعكير صفو العلاقات المصرية الكويتية عقب تداول الكثيرين الفيديو بشكل يسيء للنظام الكويتي الذي لم يبت في أمره حتى تلك اللحظة.

 

 وكانت سيدة مصرية بثت فيديو مساء الخميس الماضي علي مواقع التواصل، أعلنت فيه قيام  ٥ سيدات كويتيات بالاعتداء عليها وسحلها هى وأطفالها فضلا عن دهسها بالجزم إثر مشاجرة نشبت بينها وبين الأخريات.

 

وتروي السيدة في الفيديو الواقعة أنها كانت هي واطفالها وزوجها في نزهة علي الكورنيش  بالكويت ومن ثم  نشبت بينها وبين سيدة كويتية مشاجرة  بسبب طفلها ودراجته لتقوم السيدة الكويتية ومن معها بالاعتداء على المواطنة المصرية بالضرب والسحل مما أدى الي كسر أصبعها وخلع ملابسها فضلا عن عدد من الكدمات برأسها وكافة انحاء جسدها.

 

غضب مصرى

 

وبالفعل اثار الفيديو حالة من الغضب بين المواطنين المصريين الذين شاركوه بشكل واسع معددين الحوادث التى قام بها مواطنون خليجيون ضد مصريين في الفترة الاخبرة، بل وقام مواطن مصرى بسب النظام الكويتى في فيديو مسيء.

 

رد وزيرة الهجرة

فيما أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج يوم الجمعة، عن متابعتها واقعة السيدة المصرية عن كثب وثقتها في النظام الكويتي القادر على ارجاع حقها.

 

وفي هذا السياق قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تتابع عن كثب الحادث الذي تعرضت له السيدة المصرية من سيدات أخريات بدولة الكويت، وذلك على إثر شجار نشب بينهن وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن فيديو للسيدة المصرية.

 

وفي تصريحاتها أمام مجلس النواب، أكدت ان كرامة المصري وبالأخص المرأة المصرية خط أحمر مع التشديد علي احترامها للنظام الكويتى.

 

رد النظام الكويتى

 

من جهته رد رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس الأمة النائب د.عبدالكريم الكندري  على الوزيرة، أن كل من على أرض الكويت هم خط أحمر والأمر لا يتعلق بالكرامة، فقضية ادعاء الوافدة المصرية محلها القضاء كحال أي قضية أخرى.

 

من جهتها حذرت وزيرة الهجرة من مخاطر السوشيال ميديا، حيث تهيب السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة

للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجميع المصريين  المقيمين في الخارج عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة سلبية، وتوظيفها لما هو أنفع من بناء وتنمية، كما تهيب بكل مواطن مصري أصيل حريص على مصلحة وطنه ونقي العروبة والقومية، أن يتعامل مع هذه المواقع بمنتهى الوعي واليقظة.

 

اتحاد المصريين بالخارج ومخاطر السوشيال

 

من جهته أكد  المهندس اسماعيل أحمد على رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين في الخارج، أن أبناء الوطن في الخارج هم سفراء لوطنهم ، مطالبًا  بتوخي الحذر من جراء ذلك لعدم الإيقاع بهم في مغبة الجرائم الإلكترونية وخطر الإبعاد من تلك الدول.

 

وأشار علي، في تصريحات خاصة لبوابةالوفد الالكترونية، الي ان  الفترة الأخيرة شهدت استخدام بعض المصريين  في الخارج لمواقع التواصل الإجتماعي لعرض المشاكل الخاصة بهم أو الخاصة بجنسيات أخرى مما يعرض الجميع لبعض المشكلات القانونية والقضائية.

 

وناشد رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج  أبناء الوطن خارج البلاد خصوصاً في الدول العربية  عدم استخدام تلك المواقع بصورة سلبية يمكن أن تتسبب في زعزعة أمور الجاليات واستقرارها خصوصاً مع سعي الدول كلها على تحقيق الأمن والإستقرار على أراضيها .

 

وشدد  علي ضرورة التزام أبناء مصر في الخارج بدورهم تجاه الوطن في كل المحافل ووقوفهم خلف قيادتهم السياسية لتحقيق مكتسبات التنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

 

رابط الفيديو مثار الجدل