عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق الأسبوع الثقافي الكويتي في العاصمة الرومانية بوخارست

علم الكويت - أرشيف
علم الكويت - أرشيف

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات "الأسبوع الثقافي الكويتي" في العاصمة الرومانية بوخارست، والتي تستمر على مدى 5 أيام متتالية، بمناسبة مرور 55 عامًا، على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الكويت ورومانيا.


وانطلقت الفعاليات بحفل غنائى أحييته الفرقة الموسيقية الكويتية في أحدالفنادق الكبرى ببوخارست.


حضر الحفل 3 وزراء وهم:"الوزير ستيفان رزفان وزير الثقافة الرومانية، والوزير دان نيكوليسكو، والوزير تودور بوزاتو"، بالإضافة إلى الدكتور عيسي الأنصاري، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب،  ومحمد بن رضا، مراقب العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني للثقافة، والدكتورة مريم الكندري، أستاذة العلوم السياسية بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت.


ومن جانبه قال طلال الهاجري، سفير الكويت فى رومانيا، إن انعقاد الأيام الثقافية الكويتية في بوخارست ياتى بعد ايام قليلة على الزيارة المهمة التى قامت بها رئيسية الوزراء الرومانية فيوريكا

دانتشيلا الى دولة الكويت وتم خلالها الاتفاق على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات فضلا عن توقيع عدة اتفاقيات مهمة بين البلدين.


 واضح "الهاجرى"، أن تنظيم هذا الحدث الثقافي المهم جاء بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون الكويتية فى إطار سياسة المجلس ودوره المهم فى التبادل الثقافي وتقريب الثقافات بين الشعوب.


وبدوره أعرب عبدالله مباشر، المتحدث باسم الجالية المصرية برومانيا، عن سعادته بالمشاركة، فى حفلة افتتاح الأسبوع الثقافي الكويتي، مؤكدًا أن مثل هذه الفعاليات هى فرصة لتبادل الثقافات بين الشعوب.