عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحدث الجالية برومانيا: اختفاء خاشقجي مسرحية ومؤامرة ضد السعودية

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله مباشر

أكد الدكتور عبد الله مباشر، المتحدث باسم الجالية المصرية برومانيا، أن لغز اختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجي مسرحية مثل غيرها من المسرحيات التى استهدفت العراق وليبيا وسوريا واليمن وعدة دول عربية أخرى والآن تحيك مؤامرتها على السعودية.

ونفى مباشر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" ، التهمة التى يحاول البعض الصاقها بالسعودية، قائلًا: "إن حقا أرادوا تصفيته لا يمكن ان يقوموا بإرسال فريق أمني وأن يتم التنفيذ داخل القنصلية السعودية بإسطنبول".

وأشار المتحدث باسم الجالية المصرية برومانيا إلى أن الموقف الأمريكي من المملكة متوتر منذ أبريل الماضي بعدما استضاف الملك سلمان قمة القدس بالظهران وأعلن تمسك المملكة بالثوابت العربية في حل القضية الفلسطينية وهي دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا ان الأمر يفسر موقف ترامب تجاه قضية خاجشقي في الوقت الراهن.

ولفت مباشر، الي ان  الصحفى الاعلامى  جمال خاشقجي لم يكن اشد المعرضين مع

بلده السعودية حتى تختاره من بينهم بمثل هذا العمل الخسيس ، بل إنه في كل كلماته ومقالاته التي اختلف فيها مع بعض سياسات الدولة يترك الطريق وراءه مشرعة للعودة ولا يقطع كل سبل التراجع ، على عكس من سبقوه في هذا المنحى ممن يصح تسميتهم معارضين سياسيين.

وأكد المتحدث باسم الجالية الرومانية، ان السعودية لو كانت تريد خاشقجي لكانت أصدرت له حكم محكمة أو غطاء قانونى ويتم احتجازه في مبنى القنصلية وتسليمه للبوليس الدولي لإعادته للمملكة ، دون أن تكون في حاجة إلى مثل هذه المخاطرة بسمعة دولة.