رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية برومانيا وملحق الدفاع يدشنان احتفالية بذكرى نصر أكتوبر

صورة من الاحتفال
صورة من الاحتفال

دشن العقيد أركان حرب فهمي أنور على ملحق الدفاع المصري برومانيا احتفالًا بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات السادس من أكتوبر، مساء أمس بأحد الفنادق الكبرى برومانيا.

حضر الاحتفال السفير صلاح عبد الصادق سفير مصر المعتمد برومانيا، ومولدوفيا والسفراء الأجانب وسفراء الدول العربية وممثلى السفارات والوزير المفوض د.أيمن عثمان، ونظرًا لنشاط مكتب الدفاع وعلاقاته الوطيدة حضر أيضًا جميع الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين بدولة رومانيا وأعضاء البرلمان وكبار رجال الدولة الرومانية وعددًا من أعضاء وممثلى وزاره الدفاع الرومانية، وحشد من الجالية المصرية والجاليات العربية برومانيا وعدد من كبار رجال الأعمال المتعاونة مع مصر.
بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة رومانيا والسلام الجمهوري المصري، ثم ألقى العقيد أركان حرب فهمى أنور كلمة ترحيب بالحضور، مشيدًا بالعلاقات العسكرية الرومانية والتعاون المشترك بين الدولتين.
 وشدد أنور على دور الجيش المصرى العظيم عبر التاريخ وعبقرية الأداء والتخطيط للمقاتل المصري خلال حرب أكتوبر، لافتًا إلى ثورتى 25 يناير و 30 يونيو ودور الجيش المصري في الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية ومدى ارتباط الشعب المصري والتفافه حول جيشه.
كما أبرز الملحق العسكرى دور الجيش في مكافحة الإرهاب في كافة الاتجاهات وخاصة سيناء من خلال العملية الشاملة سيناء 2018 ، والدور الحيوى للقوات المسلحة في دعم وتأمين المشروعات الاقتصادية والتي تسعى حاليًّا العديد من دول العالم للمشاركة بها نظرًا للميزات الواعدة للاقتصاد المصري.
وأشاد أنور بدور القوات المسلحة المصرية الفعال في الحد من الهجرة غير الشرعية تجاه الدول الأوروبية الصديقة  خلال الدور

البارز في تأمين سواحل جنوب البحر المتوسط، كما قدم الملحق العسكري المصري تحية إجلال وتقدير لكل شهدائنا الأبرار، مؤكدًا أن القوات المسلحة المصرية عازمة على اجتثاث الإرهاب الخبيث الذي يستهدف الوطن  وأن عقيدة المقاتل المصري لا تعرف المواربة فإما النصر أو الشهادة.    
فيما تم عرض فيلم عن الجيش المصري تضمن مقتطفات عن حرب أكتوبر المجيدة ودوره العظيم في سيناء الغالية، تحدث عن عظمة وشجاعة الجندي المصري وبذل الغالي والنفيس في سبيل الوطن و دورالجيش المصري في مشروعات التنمية ومشروعات البناء والتعمير.

من جهته، أشاد عبدالله مباشر ، المتحدث باسم الجالية المصرية برومانيا بدور السفير صلاح عبدالصادق سفير مصر برومانيا و بنشاط مكتب الدفاع برومانيا ودوره في تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، لافتًا إلى العلاقة الوطيدة بين السفارة ومكتب الدفاع والجالية المصرية برومانيا ودور الجيش في مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات.
ووجه مباشر، رسالة تهنئة باسم الجالية المصرية برومانيا للرئيس عبدالفتاح السيسي وللفريق أحمد زكي وزير الدفاع المصري.