عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: الانتهاء من تطوير مدرسة جمال عبدالناصر يعد إنجازًا حقيقيًا

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

كتبت - أنس الوجود رضوان وخالد حسن:

 التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، الدكتور  هاني سويلم، أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة، وأحد علماء مؤتمرات "مصر تستطيع".

 

وجهت "مكرم" الشكر لمجهودات الدكتور هاني سويلم، أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة، وأحد علماء مؤتمرات "مصر تستطيع"، لمتابعة تنفيذ واحدة من توصيات مؤتمرات "مصر تستطيع"، والخاصة بتطوير مدرسة جمال عبدالناصر في بولاق الدكرور بعد تطويرها، حيث تعد واحدة من المدارس التي تأتي ضمن مشروع "مدرسة 2030: التعليم من أجل التنمية المستدامة"، الذي يقوم به مركز التنمية المستدامة - الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

 أكدت الوزيرة، في تصريحات صحفية، أن الانتهاء من تطوير مدرسة جمال عبدالناصر في بولاق الدكرور يعد إنجازًا حقيقيًا ينسب لكل القائمين على المشروع، ويؤكد أهمية عقد مؤتمرات مصر تستطيع بنسخها المختلفة، نظرًا لما تسهم به من تحقيق تنمية حقيقية مستدامة.

 

 أضافت "مكرم" أن هذا التحول سيوفر حلولًا لمشاكل المدارس الحكومية في مصر، مثل: البنية التحتية، الفصول المكتظة، الارتقاء بجودة التدريس، الدروس الخصوصية، والعنف وما إلى ذلك، إلى جانب التركيز على الأطفال والشباب، والأطفال ذوي القدرات الخاصة، والإناث والأمهات في المنطقة.

 

 وأشارت إلى الجهود المخلصة التي يقوم بها علماء وخبراء مصر للارتقاء بالوطن في كل المجالات، مؤكدة

حرص الوزارة على دعم وتمكين العلماء والاستفادة من خبراتهم الدولية، وتذليل  الإجراءات كافة حتى يتمكنوا من تنفيذ أفكار مشروعاتهم، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، والدفع في تجاه تنفيذها على أرض الواقع.

 

 ومن ناحيته، أوضح الدكتور هاني سويلم، أن تطوير المدرسة جزء ضمن برنامج التعليم من أجل التنمية المستدامة، مستهدفًا التدريب للمدرس والموجه والعمل على تنفيذ استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030، والارتقاء بالتعليم، والعمل على الاهتمام بالطالب المصري، مؤكدًا أن الأنشطة والبرامج التدريبية موجودة وحجر الأساس للانطلاق جاهز بالفعل، متمنيًا من وزارة التعليم أن تستكمل المهمة.

 

 أعرب "سويلم" عن شكره لوزارة الهجرة على تقديم يد العون، مؤكدًا أن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التي ترعاها وزارة الهجرة، شجعت العلماء على العودة إلى مصر في إجازاتهم والتعاون للنهوض بالوطن، قائلًا: "لولا ذلك ما كنا لنصل إلى بولاق".