عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخر مستجدات واقعة احتجاز بحارة مصريين بقبرص

بوابة الوفد الإلكترونية

نفت مي طه خليل، سفيرة مصر في قبرص، أى تواصل مع حكومة قبرص الشمالية، للإفراج عن البحارة المصريين المحتجزين هناك لأن مصر لا تعترف بحكومة قبرص.

وأكدت خليل، في تصريحات اعلامية،  أن التنسيق الوحيد الذي تقوم به السفارة مع وزارة الخارجية القبرصية التي تقوم بدورها بمخاطبة الأمم المتحدة للسلام لسرعة الإفراج عن البحارة المصريين.

وأضافت  أنه تم احتجاز البحارة المصريين من قبل قوات البحرية التركية أمام شواطئ قبرص الشمالية، لافتة إلى أنه سيتم عرضهم على المحكمة لسماع أقوالهم.

وكان  السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية صرح منذ قليل بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها ٥ بحارة مصريين قرب سواحل منطقة قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا وأنه تم احتجاز السفينة حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.

وأوضح أن السفارة المصرية في قبرص قد أفادت بأن المسئولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت قبرص باحتجاز السفينة والبحارة المصريين".

وأضاف أبو زيد أن السيدة السفير مي طه خليل سفير مصر

في قبرص قد قامت على الفور بإجراء عدة اتصالات مع المسئولين القبارصة المعنيين بالموضوع حيث أفادوا بأنهم قاموا بتقديم طلب رسمي لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص UNFICYP وذلك للاحتجاج على احتجاز سفينة الصيد القبرصية والمطالبة بالمساعدة في الإفراج الفوري عن البحارة المحتجزين.

وعن أسماء البحارة المصريين المحتجزين عبده إبراهيم عيد إبراهيم الجندي، وأحمد فرج طه الزاهد، وسامح صبحي علي محرم، وعبد الرؤوف الدايد عبد الرحمن، وعمرو محمود عبدو محمد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية على أن الوزارة سوف تواصل اتصالاتها على مدار الساعة عبر السفارة المصرية في قبرص مع وزارة الخارجية القبرصية وبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص من أجل الإفراج عن البحارة المصريين.