عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بعمان: مكاتب السياحة وإلحاق العمالة بالخارج تشوه سمعة مصر

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة ووزارة الهجرة

كتب- محمد هشام:


تقدم سامر سعيد مبارك، عضو اتحاد المصريين بالخارج عن سلطنه عمان، باستغاثة إلى وزارة القوى العاملة ووزارة الهجرة يشكو شركات السياحة ومكاتب إلحاق العمالة بالخارج، لافتا إلى أنها تتسبب فى تشويه صوره مصر بالخارج.
وقال عضو المصريين بالخارج إن الجالية المصرية بسلطنة عمان تعانى من كثرة القادمين المصريين بتأشيرات سياحية وزيارة، للبحث عن عمل، مؤكدا أن قانون العمل لا يسمح بذلك، ما أدى إلى سقوط العديد فى مشكلات عديدة وعدم تمكنه من إيجاد عمل فتحول المصريون إلى متسولين دون مأوى.
وطالب مبارك، جميع الجهات المسئولة فى مصر بداية من وزارتى القوى العاملة ووزارة الهجرة ووزارة السياحة القيام بدورها والتفتيش على هذه الشركات والمكاتب حتى لا يقع أبناء الوطن من الحالمين بالسفر ضحية هؤلاء من معدومى الضمير، مشددا على ضرورة عدم السماح من قبل سلطات المطار بخروج المواطنين الا

بعد التاكد من حجزه الذهاب والعوده، قائلا:" يجب الا يتم الغاء العوده بعد سفر المواطن وكذلك التاكد من انه يحمل مبلغ على الاقل 2000 دولار  على الاقل وحجز فندق".

وأشار إلى أهمية تطبيق تلك الشروط على الفتيات إلا إذا انطبق عليهن الشروط السابقة، مع اهمية تفعيل العقد الموحد، مؤكدا انه يتم  استغلال تاشيرات السياحه والزياده لسفر  المعلمون على انها عقد عمل وتحول لاقامه، ما يؤدى إلى وقوع اغلبهم ضحايا.
و حذرت وزارة الخارجيه والسفارة من هذا الافعال ويجب تكاتف الجميع لحماية المواطنين، والحفاظ على سمعة مصر بالخارج".