رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«قصة نجاح مغترب في الخارج»

حسين حتاتة: الوفد وزعماؤه العامل الأساسي في حياتي وتكوين شخصيتي

حسين حتاتة: الوفد وزعماؤه العامل الأساسي في حياتي وتكوين شخصيتي

كتبت- فاطمة عيد وسارة الدين وإسلام حسوب - تصوير- محمود سالم:

 

قال حسين حتاتة، المشرف العام على فندق الفيصلية بالسعودية، وحاصل على أفضل خبير سياحي على مستوى العالم، إن من الصدفة اقتران رحلة حياته بالوفد سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وأنه إنسان مصري بسيط مؤمن بكل الأديان ومؤمن بالسفر، مضيفًا أن المال ليس هدفا ولكنه وسيلة للحياة.

 

وولد حتاتة بمركز بسيون محافظة الغربية، في نفس الغرفة التي ولد بها عبد الفتاح باشا حسن، وأصبح الآن المنزل ملكه رسميًا متشرفًا بذلك، قائلًا:

"أحنا بنورث عادات وتقاليد مش منزل وبس"، مضيفًا أنه كان يستيقظ كل صباح على صور العمالقة المعلقة أمام فراشة، وتوسم والدته فيه الخير فكانت دائمًا تشجعه.

 

وتابع قائلًا: "مفيش إنسان يستطيع أن ينجح بدون قدوة تأخذ ملامحها، وتستمد منها القوة، وأنا أخذت دا من الزعماء عبد الفتاح باشا وفؤاد باشا"، لافتًا إلى أن حزب الوفد وزعماءه هما العامل الرئيسي في حياته وتكوين شخصيته.

 

وأكد حتاتة، أن تاريخ الوفد ومواقف

زعمائه كانت الدفعة القوية له في الحياة، قائلًا: "لا يجب أن تحد الصعوبات والعقوبات من روح الشباب"، مضيفًا أنه عقب أزمة عبد الفتاح باشا حسن وإسقاط العضوية عنه انهار وتحطمت طموحاته وسافر من بسيون إلى الرياض مباشرةً، وكانت مهاراته في الكتابة واللغة العربية والخطابة وحسن الخط، موجهًا رسالة للشباب وهي: "الدور الوظيفي هو الأهم والأولى من المسمى الوظيفي".

 

جاء ذلك خلال ندوة بوابة الوفد حول "قصة نجاح مغترب في الخارج" بحضور  حسين حتاتة، الخبير السياحي العالمي، ووجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، ومجدي حلمى المشرف العام على البوابة، وأنس الوجود رضوان رئيس قسم مصريون حول العالم بالبوابة الإلكترونية، ومجموعة من محرري الوفد.