عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عادل حنفي للوفد: زواج المصريات من الخليجيين مشكلة كبيرة

عادل حنفي
عادل حنفي

كتبت- فاطمة عيد ورقية عبد الشافي ، تصوير- محمد الحفناوي

 

 قال عادل حنفي،القيادي بالجالية المصرية بالسعودية ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي للاتحاد، إن أهم المشاكل التي تواجه المصريين بالخارج هو زواج المصريات من خليجيين.

وأضاف حنفي خلال الندوة التى أجريت بمقر جريدة الوفد، أنه لا بد من وجود ضوابط تحكم هذه المسألة، أهمها حصول الخليجي على موافقة أمنية من وزارة الداخلية ببلاده، لأن دول الخليج لا تعترف بعقد زواج الشهر العقاري، ولذلك يصطحب الخليجي الزوجة المصرية كعاملة بمهنة وليست كزوجة، مناشدًا جريدة الوفد أن تتناول هذه القضية.

وأكد حنفي ضرورة حصول الخليجي على موافقة أمنية من دولته، فضلًا عن خطاب الضمان من القنصلية العامة لضمان حقوق الزوجة، مستشهدًا بنموذج سيدة مصرية تدعى أم سامح مقيمة في الرياض ومعها ابنها عمره 36 عاما وحتى الآن لم يعترف به والده.

جاء ذلك أثناء ندوة أعضاء الاتحاد

العام للمصريين بالخارج، ببوابة الوفد الإلكترونية، بحضور أحمد عبد الهادي عضو الاتحاد العام للمصريين بلندن، وعادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي للاتحاد، ودعاء أسعد عضو الاتحاد، وميرفت خليل عضو الاتحاد.

وأدار الندوة الزميلة أنس الوجود رضوان، بحضور وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، ومجدي حلمي مدير عام تحرير بوابة الوفد الإلكترونية، وسامي أبو العز ونيفين ياسين وأحمد يوسف، مديري تحرير البوابة الإلكترونية، ولفيف من الصحفيين بالبوابة والجريدة.

وتأتي الندوة في إطار مناقشة مشاكل المصريين بالخارج ومن ضمنها زواج المصريات بالخليجيين، وتهريب المخدرات للمملكة العربية السعودية.