رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشييع جثمان فقيد سجون إيطاليا بمسقط رأسه.. وغموض حول لغز وفاته

جثمان حسن شرف
جثمان حسن شرف

ودعت محافظة كفر الشيخ فجر اليوم فقيدها الشاب "حسن رمضان مخيمر شرف" المتوفى منذ أسبوعين بأحد مستشفيات إيطاليا، وسط حالة من الحزن انتابت أسرته والمحافظة بكاملها. 

 

وكانت أسرة الفقيد القاطنة بعزبة السولمة التابعة للوحدة المحلية لقرية الجزيرة الخضراء مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، والنائب علاء سلام نائب دائرة فوع ومطوبس،  تسلموا فجر اليوم، الجثمان، المتوفي منذ أسبوعين، قادمًا من مطار روما الإيطالي على متن طائرة مصر للطيران.

 

وحول وفاة "حسن رمضان مخيمر"، تتشكك أسرته حول سبب الوفاة الرسمى الذى أعلنته السلطات الايطالية، حيث أعلنت السلطات الإيطالية، أن سبب الوفاة يرجع لمضاعفات محاولة انتحاره شنقًا داخل محبسه بسجن مدينة "فيتربو" الإيطالية والتي تقع شمال مقاطعة لاتسيو، وأنهم قاموا بنقله للمستشفى لمحاولة إنقاذه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

 

فيما تشككت أسرة "حسن رمضان شرف" في رواية السلطات الإيطالية بانتحار "نجلهم المتوفى"، مؤكدين أنه مات قتيلًا نتيجة التعذيب داخل

محبسه، حيث كان محبوسًا على ذمة قضية سرقة ملفقة، لمدة عامين، وكان مقررًا له أن يخرج في أول سبتمبر المقبل، أى بعد ما يقرب شهر تقريبًا!.

 

وأشارت الأسرة الي أن نجلهم أخبرهم بأنه تعرض لتهديد داخل السجن من قبل رجال المافيا الذين طلبوا منه العمل معهم ولكنه رفض، واستغاث بهم لإخراجه من السجن حيث كان سيعمل على مغادرة إيطاليا لأي مكان آخر بموجب الإقامة التي يحملها.


وأكدت الأسرة انها ستقوم بتوكيل محام في إيطاليا عن طريق السفارة المصرية هناك لمعرفة أسباب ودوافع الحادث، للوصول الي القاتل الحقيقي علي حد رواياتهم.