رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بإيطاليا تعرب عن سعادتها بمجهودات وزارة الهجرة

 الجالية المصرية
الجالية المصرية بإيطاليا

كتب - أنس الوجود رضوان:

 

أكدت الجالية المصرية بإيطاليا، أن نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تسعى إلى الوصول إلى معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية.

وقالت الجالية إن وزارة الداخلية انتهت من الموافقة على كافة بنود البروتوكول الذي يتضمن الاتفاقية، لتتوج الجهود الممتدة بانتهاء المراجعة النهائية من الطرفين ويكون بذلك جاهزًا للتوقيع.

ووجهت الجالية الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية، على جهود رجال وزارة الداخلية وما تلمسه من تعاون صادق لتلبية طلبات المصريين بالخارج التي تتلقاها وزارة الهجرة، في صورة واضحة لتضافر وتكامل الجهود الحكومية وفي إطار استراتيجية الدولة للتنمية 2030.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أنه سيتم تحديد موعد توقيع الاتفاقية فورًا عبر الطرق الدبلوماسية المتبعة عن طريق سفارتنا

في روما.

كانت وزيرة الهجرة قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن وزارة النقل الإيطالية أرسلت موافقتها المبدئية على مقترح البروتوكول الذي يقضي بمعادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية، ونوهت إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارات الخارجية والداخلية والهجرة للانتهاء من مراجعة المختصين لكل البنود ليكون الاتفاق ملبيًا لطموحات المواطنين، وسيتم التوقيع قريبًا، مؤكدة أنها تعطي هذا الملف أولوية قصوى تلبية لمطالب المصريين المقيمين في إيطاليا، الذي يأتي هذا الملف على قمة أولوياتهم ومتطلباتهم ‏واحتياجاتهم.