رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى ندوة الوفد.. ممثل المصريين بالخارج يضع حلولًا للهجرة غير الشرعية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

كتبت- محمود سليم - سارة حسام الدين - راندا خالد :

طالب شريف فخري، عضو مجلس النواب ممثل المصريين، بوضع حلول جذرية لقضية الهجرة غير الشرعية، للتصدي لظاهرة إزهاق أرواح المواطنين فى مياه البحار، سعيا للعيش الكريم.

 

ووضع فخري، في ندوة نظمها قسم "المغتربون المصريون" بجريدة الوفد"، مساء اليوم الخميس، حول أزمات المصريين بالخارج، حلولا للتخلص نهائيا من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من بينها،"توفير فرص هجرة شرعية بالتعاون مع الدول المختلفة"، بالإضافة إلى توفير عمل مناسب يقضي على تفشي البطالة بين للشباب، فضلا عن تقديم معونات وإنشاء مراكز خدمات.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن  محافظات الصعيد، تعتبر من المناطق التى الفقيرة، التى تساعد على هروب الشباب لخارج البلاد بطرق غير قانونية، مطالبا الدولة بالاستماع

لمشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها وتوعيتهم.

 

حضر الندوة وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، ومديرو تحرير الوفد بينهم مجدي حلمي وسامي أبو العز وصلاح الدبركي، وأنس الوجود، وعمرو عكاشة رسام الكاريكاتير بالوفد.

 

والنائب شريف فخري ابن محافظة المنيا بصعيد مصر تلقى تعليمه فى إحدى القرى المنيا، وبعدها حصل على ليسانس حقوق، وماجستير فى الاقتصاد، وشهادة مدرب دولي فى مكافحة الاحتيال، ويعتبر العربي الوحيد الحاصل على هذه الشهادة، وكان مستشارا لحكومة دبي، ونائبا للصندوق الأمريكي للتنمية.