رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوحدة الاقتصادية العربية يناقش الأمن المائي العربي

مجلس الوحدة الاقتصادية
مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

يناقش مجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة السفير محمدي أحمد الني، والذي يتخذ قضية الأمن المائي العربي في ظل ندرة المياه " التحديات والفرص " وذلك في ندوة يوم الأربعاء 20 أكتوبر الجاري، بأحد فنادق القاهرة وبمشاركة المجلس العربي للمياه وحضور عدد من السفراء العرب، وخبراء وشخصيات عربية وإفريقية في مجال الأمن المائي.

 

اقرأ أيضا.. مجلس الوحدة الاقتصادية يرصد مسيرة إنجازاته خلال 11 عامًا

 

وأكد السفير محمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن الندوة تأتي اسهامًا من المجلس في طرح الرؤي والأفكار بمشاركة الخبراء والمهتمين بمجال الأمن المائي في الوطن العربي وأفريقيا من أجل تحقيق الأمن المائي لضمان التنمية المستدامة لشعوبنا الحبيبة في مصر  والمنطقة العربية. مشيراً أن مشاركة المجلس العربي للمياه برئاسة

د. محمود أبو زيد وزير الري الاسبق في تلك الندوة الهامة، تأتي تأكيدا على مناقشة كافه القضايا المتعلقة بالمياه والأمن المائي من خلال مشاركه جميع الخبراء والمهتمين بهذا المجال.


وأضاف الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن الندوة تتضمن 4 محاور رئيسية منها الامن المائي في ظل ظروف ندرة المياه والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لتناقص المياه بالمنطقة العربية وفرص الاستثمار وتنمية الموارد المائية ودور التكنولوجيا والبحوث لاستدامه التنمية بالمنطقة العربية والتعاون في المياه المشتركة بالمنطقة العربية.