الأربعاء.. ورشة عمل لمراقبة الانتخابات

المرصد

الأحد, 15 مايو 2011 13:47
كتب: نور محمد


تنظم مؤسسة عالم واحد للتنمية بالتعاون مع جمعية التنمية الإنسانية بالمنصورة ورشة عمل تحت عنوان "انتخابات المرحلة الانتقالية الأربعاء المقبل . وتأتي الورشة ضمن فاعليات مشروع شارك وراقب، الذي يعمل على مراقبة العملية الانتخابية خاصة في المرحلة الانتقالية بعد ثورة 25 يناير التي أدت لسقوط رموز النظام السابق، وأنتج المرحلة الانتقالية لعملية التداول السلمي للسلطة وبناء نظام سياسي جديد.
وتدور محاور جلسات ورشة العمل حول عدد من قضايا وآليات الإصلاح السياسي والاجتماعي، وهي نظرة مستقبلية لتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى، وإعداد وتدريب كوادر المنظمات على كيفية المراقبة، كما تناقش المحاور الدور الإعلامى فى التوعية السياسية،

وضرورة وجود تغطية إعلامية محايدة فى الإنتخابات البرلمانية. فيما تركز محاور أخرى على تقييم القوانين المنظمة للانتخابات في مصر، وأسس تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات.
وتعقد الورشة في فندق سفير الدقي بدءا من صباح الأربعاء المقبل، ويتحدث فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في المجتمع المدني ومراقبة الانتخابات، منهم حافظ ابو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وسعيد عبد الحافظ مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، ورضا عبد العزيز مدير وحدة الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، ود. علي الصاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، واللواء رفعت أبو القمصان رئيس الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية.

أهم الاخبار