رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رصد مظاهر من تجاوزات التصويت

المرصد

الأحد, 05 ديسمبر 2010 11:00
كتب: نور محمد


بدأت انتخابات الإعادة التي بدأت صباح اليوم بعد انسحاب الوفد والإخوان، حيث يتنافس المرشحون من الوطني والمستقلين، وعدد قليل من المعارضة التي لم تعلن انسحابها مثل حزب التجمع، وقد رصت عدد من منظمات المجتمع المدني العديد من الانتهاكات والتجاوزات أثناء سير عملية التصويت من بدء فتح لجان التصويت حتى الحادية عشر، ورصدت حملة "شارك وراقب"، والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، انتشار الرشاوى الانتخابية ففي الإسكندرية رصد المراقبون بدائرة المنشية في لجنة مدرسة راس التين الثانوية بنات قيام المرشحين بتوزيع مبالغ مالية للناخبين، حيث وصل سعر الصوت إلى 50 جنيه، وفي دائرة منتزه أول، بمدرسة إسماعيل صبري الابتدائية تراوح سعر الصوت الواحد ما بين 50 – 100 جنيه لصالح مرشح

الحزب الوطني، حسب ما رصده مراقبو حملة "شارك وراقب". ورصدوا أيضا شراء الأصوات في دائرة المناخ ببورسعيد، لصالح مرشح الحزب الوطني على مقعد الفئات. كما رصدوا القيام بدعاية انتخابية على مبنى الإدارة العامة للخبراء المحاسبين بسوهاج.

 


ورصد مراقبو "الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية" منع مندوبي جميع المرشحين كافة، من الدخول إلى لجان التصويت بدوائر بولاق الدكرور في الجيزة، وكرموز بالاسكندرية، وبركة السبع بالمنوفية، ودائرة بندر ومركز قنا، وارمنت ونجع حمادي، وبندر سوهاج، ودائرة شبرا. بالإضافة إلى طرد رجال الامن لمندوب المرشح محمد المالكى من مدرسة الحسين الابتدائية بدائرة الجمالية.

 

فيما رصد مراقبو المشاركة المجتمعية، قيام الأمن بمحاصرة عدد من اللجان ومنع التصويت فيها، وهي لجنة مدرسة أبو بكر الصديق بدائرة بولاق الدكرور في الجيزة، ولجنة المعهد الديني سيدات بالدائرة الأولى قنا، حيث تم حصارها بواسطة 6 سيارات أمن مركزي، وفي الدقهلية رصد مراقبو المشاركة المجتمعية حصار قوات الأمن للجنة مدرسة السادات الابتدائية بدائرة أتميدة.

بينما رصد مراقبو حملة "شارك وراقب" الاعتداء على مراسل جريدة المصري اليوم، في لجنة مدرسة باروط الابتدائية ببني سويف، من قبل أنصار مرشح الحزب الوطني على مقعد الفئات.

 

أما التصويت الجماعي ففي دائرة الجمرك بالاسكندرية، رصد مراقبو "المشاركة المجتمعية" مظاهر التصويت الجماعي بالدائرة لصالح المرشح "ناشد المالكي" على مقعد العمال وطني، واشرف عبدالحميد فئات مستقل، بالإضافة إلى رصد عمليات حشد جماعي للناخبين في دائرة شبرا لصالح "رضا وهدان" مرشح وطني عمال، وفادي الحبشي فئات وطني، وحملت السيارات التي حملت الناخبين أرقام (716 ي ن ر، 613 و ل م).

 

أهم الاخبار